اليوم العالمي للمرور 2024

04-مايو-2024اليوم العالمي للمرور 202425 / 10 / 1445 هـ - 4 / 5 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للمرور 2024

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم كل عام في الرابع من مايو باليوم العالمي للمرور لأحياء ذكري ضحايا حوادث المرور على الطرق العالمي للمرور 2024

يحتفل العالم 4 مايو من كل عام، اليوم العالمي للمرور 2024. وذلك للتنبيه لخطورة حوادث الطرق التي تسبب آلاف الوفيات سنويًا. ويعود تاريخ إنشاء اليوم إلى عام 1969 عندما أقره مؤتمر جنيف، ثم تبنته جامعة الدول العربية في 1972.

حسب التقرير السنوي الصادر من الأمم المتحدة، فإن السبب الرئيسي لحوادث السير يرجع إلى سببين، أولهما السرعة المتهورة من قبل السائقين، والثاني هو عدم التزام السائق بقواعد المرور والسرعات المحددة على الطرق.

ويوجد العديد من الأسباب الأخرى كالتجاوز الخاطئ، والدوران والتوقف غير النظامي، وعدم ترك مسافة آمنة بين المركبات، واستخدام الهاتف أثناء القيادة. وتعتبر الحوادث على الطرق حسب تقرير الأمم المتحدة ثاني أهم أسباب الوفيات في العالم. وذلك لأنها تسبب وفاة أكثر من مليون ونصف المليون شخص سنويًا تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و30 عامًا.

تهدف منظمة الأمم المتحدة من اليوم العالمي للمرور إلى ما يأتي:

-تذكر جميع الأشخاص ضحايا حوادث المرور والطرق حول العالم، وحتى أولئك الذين أصيبوا إصابات بالغة أدت إلى أذى بالغ أو إعاقة.
-الاعتراف بالعمل المهم الذي يقوم به موظفو الطوارئ والشرطة والأطباء الذين يتعاملون مع حوادث الطرق بشكل يومي.
-تحفيز الحكومات على اتخاذ إجراءات صارمة من أجل حماية الناس من حوادث الطرق، وحثهم على الاستجابة السريعة والفورية لإنقاذ المصابين.
-الدعوة إلى دعم أسر وعائلات ضحايا حوادث الطرق.
-تعزيز الإجراءات التي من شأنها منع وتقليل حوادث الطرق قدر الإمكان.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *