اليوم العالمي للمساواة في الأجر 2024

18-سبتمبر-2024اليوم العالمي للمساواة في الأجر 202415 / 4 / 1446 هـ - 18 / 9 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

ينطلق الاحتفال باليوم العالمي للمساواة في الأجر 2024 والذي يقام سنويا في 18 سبتمبر. وذلك لتحقيق المساواة في الأجر عن العمل المتساوي القيمة.

كما أن هذا اليوم العالمي يبني على التزام الأمم المتحدة بحقوق الإنسان وضد جميع أشكال التمييز، بما في ذلك التمييز ضد النساء والفتيات.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للمساواة في الأجر 2023

وكذلك يأتي اليوم العالمي للمساواة في الأجر من أجل ضمان عدم إهمال أي شخص. كما يتناول أهداف التنمية المستدامة الحاجة إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

وعلاوة على ذلك، تعزز أهداف التنمية المستدامة العمل اللائق والنمو الاقتصادي من خلال البحث عن العمالة الكاملة والمنتجة والعمل اللائق لجميع النساء والرجال. بما في ذلك الشباب والأشخاص ذوي الإعاقة والأجر المتساوي لقاء العمل المتساوي القيمة. ويعد تعميم منظور النوع الاجتماعي أمرًا بالغ الأهمية في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وبصفة عامة يعتبر هذا الاحتفال هو معلم هام في مجال حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين. ويتطلب الأمر كذلك جهود المجتمع العالمي بأسره ويبقى المزيد من العمل الذي يتعين القيام به.

على وجه الخصوص تأتي تلك الاحتفالية تأكيدا على جهود المنظمات الدولية على سبيل المثال هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية الدول الأعضاء والمجتمع المدني والمنظمات النسائية والمجتمعية والجماعات النسوية. وكذلك منظمات الأعمال والعمال وأصحاب العمل. كل ذلك إلى تعزيز المساواة في الأجر مقابل العمل ذات قيمة متساوية والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 18, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *