اليوم العالمي للمسرح 2023

27-مارس-2023اليوم العالمي للمسرح 20235 / 9 / 1444 هـ - 27 / 3 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للمسرح 2023

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي للمسرح 2023 ‏ يحتفل به العالم يوم 27 مارس من كل عام، حيث تقام جملة من الأنشطة والاحتفاليات الخاصة بهذه المناسبة التي جرى العرف أن يتم اختيار شخصية إبداعية ومسرحية لكتابة كلمة خاصة بهذه المناسبة تلقى في اليوم ذاته.

ويتم تعميم الاحتفالات سنويا باليوم العالمي للمسرح2023 ‏ على جميع المؤسسات المسرحية في العالم، وقد تمت مبادرة الاحتفال بهذا اليوم من قبل المعهد الدولي للمسرح عام 1961.

وتم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة في 27 مارس 1962، ويرجع السبب في اختيار 27 مارس تحديدا للاحتفال بيوم المسرح العالمي، إلى أن هذا اليوم هو تاريخ إطلاق موسم “مسرح الأمم” في باريس، ومنذ ذلك الحين وفي هذا التاريخ من كل عام، يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسرح على نطاق عالمي.

وتأتي أهداف اليوم العالمي للمسرح 2023، مثل نفس أهداف اليوم العالمي لفنون الرقص، وهي الترويج لهذا الفن عبر العالم، ونشر المعرفة بين الناس حول قيمة النموذج الفني، تمکین مجتمعات الرقص والمسرح من الترويج لأعمالهم علی نطاق واسع حتی يتم ادراك صناع القرار قیمة ھذه النماذج الفنية ودعمھا، للتمتع بالفن بحد ذاته.

ويعتبر المسرح من أقدم الفنون الراقية في الحضارات القديمة، منذ اليونان القديمة، كان المسرح شكلاً شائعًا للفن والترفيه مما أثار إعجاب جمهوره، حتى أصبح لا يقتصر الأمر على الترفيه والتثقيف، بل يجمع المسرح أيضًا بين مختلف الأشكال الفنية لمنح جمهوره الحي تجربة مسرحية حقيقية لا يمكنهم العثور عليها في أي مكان آخر.

 

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الإثنين)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *