اليوم العالمي للمصارف 2023

04-ديسمبر-2023اليوم العالمي للمصارف 2023 20 / 5 / 1445 هـ - 4 / 12 / 2023 م انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

ينطلق الاحتفال الدولي بفعالية اليوم العالمي للمصارف 2023 سنوياً في 4 ديسمبر. إقرارا بما لدى المصارف الإنمائية المتعددة الأطراف والمصارف الدولية من إمكانيات كبيرة في مجال تمويل التنمية المستدامة وتوفير الدراية الفنية.

كذلك أن النظم المصرفية في الدول الأعضاء تؤدي دورا حيويا، على الصعيد الوطني، في المساهمة في تحسين مستوى المعيشة.

ويأتي اليوم العالمي للمصارف 2023 ضمن ما يستلزم بالتالي إجراءات على جميع المستويات. كما يمكن أن يساعد تعزيز العمل الجماعي في الحد من عدم التيقن في العالم. كذلك ويمكن للابتكار في المجال المالي أن يحقق تقدمًا كبيرًا في بلوغ أهداف خطة عام 2030.

وكانت الجمعية العامة اعتمدت في سبتمبر مجموعة من الأهداف والغايات العالمية الشاملة والبعيدة المدى المتعلقة بالتنمية المستدامة. خاصة التي تركز على الناس وتفضي إلى التحول، وإذ تؤكد من جديد التزامها بالعمل دون كلل من أجل تنفيذ هذه الخطة بالكامل بحلول عام 2030.

بصفة عامة كل هذا ضمن إدراكها أن القضاء على الفقر بجميع صوره وأبعاده، وخاصة المدقع، هو أكبر تحد يواجه العالم وشرط لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة. تحديدا والتزامها بتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة – الاقتصادي والاجتماعي والبيئي – على نحو متوازن ومتكامل. وبالاستناد إلى الإنجازات التي تحققت في إطار الأهداف الإنمائية للألفية والسعي إلى استكمال ما لم ينفذ من تلك الأهداف

ويستلزم تحقيق التنمية المستدامة، ولا سيما القضاء على الفقر والحد من عدم المساواة ومكافحة تغير المناخ، اتباع منظور طويل الأجل، تعمل من خلاله الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني معاً لمواجهة التحديات العالمية. ومع ذلك، فإن عالما يتسم بقدر أكبر من عدم التيقن من شأنه أن يولد مزيدا من السلوك القصير الأجل.

فالأعمال التجارية الخاصة، التي يواجه العديد منها بالفعل مجموعة من الحوافز القصيرة الأجل، تتردد في تخصيص أموال لمشاريع استثمارية طويلة الأجل. وخلال فترات انعدام الأمان المالي، غالبًا ما تركز الأسر على احتياجاتها الفورية. وكثيرا ما يسترشد صناع السياسات بدورات قصيرة الأجل للسياسات.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

ديسمبر 4, 2023 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *