اليوم العالمي للمندوبين 2024

25-أبريل-2024اليوم العالمي للمندوبين 202416 / 10 / 1445 هـ - 25 / 4 / 2024 م الوقت المتبقي :

اليوم العالمي للمندوبين 2024

تفاصيل الحدث

قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة تسمية يوم 25 أبريل للاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للمندوبين 2024. وذلك لزيادة الوعي بالدور الذي يقوم به ممثلي ومندوبي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

تأتي أهمية وظيفة المندوبين في تمثيل بلدانهم في اجتماعات الأمم المتحدة. ما لم يكن هناك سياسي ذو رتبة أعلى، ويتحدث المندوبون ويصوتون نيابة عن بلادهم في الجمعية العامة للأمم المتحدة. وفي منتديات أخرى، مثل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. ويتم تعيين المندوبين من قبل بلدانهم، وبالتالي فإنهم يتبعون مصالح الحكومة التي يخدمونها.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للسياحة

كما يتمثل دور المندوبين في الأمم المتحدة في عدة مهام منها التفاوض على الاتفاقات والتنسيق مع بلدانهم. ويشكل بعضها تحالفات، والبعض الآخر يكافح من أجل التنازلات. وبهذه الطريقة يجسدون التعددية التي تمثلها الأمم المتحدة.

ويأتي اليوم العالمي للمندوبين 2024 بالتزامن مع اعتراف الجمعية العامة بأهمية الدور الذي يضطلع به مندوبو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في تنفيذ الأهداف الرئيسية للأمم المتحدة. ولا سيما في صون السلام والأمن الدوليين واستخدام الأداة الدولية في ترقية الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للشعوب جميعها، وفي تعزيز وتشجيع احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، على النحو المتوخى في ميثاق الأمم المتحدة، وكذلك في تعزيز تعددية الأطراف الفعالة.

ويذكر أن يوم المندوبين الدولي لعام 2020 خاصًا لسببين، أولا، سيتم الاحتفال باليوم الدولي للمندوبين للمرة الأولى في 25 أبريل 2020، وهو اليوم الذي يصادف كذلك الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لمؤتمر سان فرانسيسكو الذي أرسى أسس الأمم المتحدة.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *