اليوم العالمي للمواصفات 2023

14-أكتوبر-2023اليوم العالمي للمواصفات 2023 29 / 3 / 1445 هـ - 14 / 10 / 2023 م انتهى الوقت !

اليوم العالمي للمواصفات 2023

تفاصيل الحدث

في احتفالية خاصة يعقد المجتمع الدولي فعالية اليوم العالمي للمواصفات 2023 سنويا في 14 أكتوبر سنويا. حيث يحتفل أعضاء IEC و ISO و ITU باليوم العالمي للمواصفات.

ويعتبر يوم المواصفات منصة عالمية لتثمين جهود آلاف الخبراء في جميع أنحاء العالم خاصة الذين يطورون الاتفاقات التقنية الطوعية التي يتم نشرها كمواصفات دولية.

وفي احتفالية اليوم العالمي للمواصفات العام الماضي شاركت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الهيئات والمنظمات المماثلة في دول العالم احتفالها باليوم العالمي الثاني والخمسين للمواصفات. وكان الاحتفال هذا العام تحت شعار “المواصفات وأهداف التنمية المستدامة.. رؤيتنا المشتركة لعالم أفضل”.

يعتبر اليوم العالمي للمواصفات مبادرة جماعية ووسيلة للإشادة بالجهود المشتركة لآلاف الخبراء الدوليين. تحديد الخبراء اللذين يعملون على الدراسات والبحوث والتجارب ليتم الاتفاق عليها واعتمادها ونشرها كمواصفات قياسية دولية،

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للتنوع البيولوجي 2023

تجدر الإشارة إلى أن يوم 14 أكتوبر هو ذكرى تأسيس المنظمة الدولية للتقييس ISO، التي أنشئت في عام 1947م. ويتم الاحتفال سنوياً باليوم العالمي للمواصفات من قبل المنظمة الدولية للتقييس (ISO) واللجنة الدولية الكهروتقنية (IEC) والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

وتصدر المنظمات الثلاث بشكل سنوي كلمة بهذه المناسبة تسلط فيها الضوء على إحدى القضايا المرتبطة بالتقييس، وتشاركها بالاحتفال مختلف أجهزة التقييس في دول العالم.

اقرأ أيضاً :اليوم العالمي للبيئة 2023

وتبذل المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية الكثير من الجهود في مجال التقييس، بما يركز على دعم الممارسات البيئية والاقتصادية والاجتماعية نحو تحقيق النمو المستدام والشامل.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *