اليوم العالمي للنباتيين 2024

01-نوفمبر-2024اليوم العالمي للنباتيين 202429 / 4 / 1446 هـ - 1 / 11 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

هو يوم عالمي أنشأته الجمعية النباتية في أمريكا الشمالية في عام 1977م اليوم العالمي للنباتيين 2024 للفت الانتباه تجاه البيئة، والتوعية الأخلاقية، والصحية.

اكلي الخضروات أو النباتية هو مصطلح لنمط وأسلوب غذائي يستثني اكل اللحوم بأنواعها. استخدام منتجاتها سواء في الملبس أو الأثاث أو الزينة أو أي من المنتجات الأخرى التي يدخل في تصنِيعِها مُكوَّن حيَّوانِي.

وتم بذلك تأسيس اليوم النباتي العالمي عام 1977م من قبل الجمعية النباتية في أمريكا الشمالية (NAVS) وأيده الاتحاد النباتي الدولي في عام 1978م.

ثبت أن اتباع نظام غذائي نباتي مفيد جدًا لصحة القلب. تعتبر الحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والخضروات والفواكه الغنية بالألياف من الأطعمة التي تحمي القلب. والتي يجب تضمينها في نظامك الغذائي اليومي،

عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي نباتي، فإن اللحوم الحمراء هي أسوأ عدو لقلبك لأنها يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول الضار.

اقرأ ايضا: اليوم العالمي للنباتيين 2023

أثبتت العديد من الدراسات كيف أن اتباع نظام غذائي نباتي لا يمكن أن يساعد فقط في خفض ضغط الدم ولكن يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ عليه.

تحتوي الأطعمة النباتية على كميات قليلة من الدهون والصوديوم والكوليسترول،

والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على ضغط الدم. أيضا العناصر الرئيسية في النظام الغذائي النباتي من الفواكه والخضروات محملة بالبوتاسيوم، مما يساعد في خفض ضغط الدم.

يتمتع الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا بعظام أقوى نسبيًا بسبب الكمية الكافية من الكالسيوم المستهلك بأشكال مختلفة،

الأطعمة مثل الحليب والجبن والمكسرات والتوفو وفول الصويا والخضروات مليئة بالطاقة الغنية بالكالسيوم،

وهو عنصر غذائي أساسي يحتاجه الجسم لمنع هشاشة العظام.

اتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا بسيطًا إذا كنت ترغب في مراقبة وزنك،

الأطعمة غير النباتية مثل لحوم الدجاج والأسماك ولحم الضأن وغيرها هي بعض الأطعمة عالية السعرات الحرارية التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن. إذا تم تناولها بشكل يومي، تجنب الأطعمة المقلية حتى أثناء اتباع نظام غذائي نباتي من أجل إدارة الوزن بشكل فعال.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 1, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *