اليوم العالمي للنوم 2023

16-مارس-2023اليوم العالمي للنوم 202324 / 8 / 1444 هـ - 16 / 3 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للنوم 2023

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي للنوم 2023 (World Sleep Day)‏ هو حدث سنوي يُنظم في الجمعة الثالثة شهر مارس أو في 16 مارس سنوياً من قبل الرابطة العالمية للنوم (WASM) منذ عام 2008م ويهدف للاحتفال والتذكير بفوائد النوم الجيد والصحي، ولشد انتباه الناس لمشاكل اضطرابات النوم على صحتهم، وتعليمهم، وحياتهم الاجتماعية.

ويهدف اليوم العالمي للنوم 2023 أيضًا إلى تعزيز صحة النوم في جميع أنحاء العالم، من خلال تشجيع وتشجيع التعليم والبحث ورعاية المرضى في جميع أنحاء العالم لاسيما في تلك الأجزاء من العالم حيث تكون ممارسة طب النوم أقل تطورًا.

أثبت العلم أن قلة النوم تؤثر على عقولنا وأجسادنا، فكل الأمراض التي تقتل الناس من الزهايمر والسرطان وسرطان الرحم والسكري والسمنة والاكتئاب والقلق وحتى الانتحار لها علاقة بقلة النوم.

فكل الأنظمة الفسيولوجية الأساسية في جسم الإنسان وكل شبكة أو عملية في ذهنه يجرى لها تعديل خلال النوم وعندما لا يحصل الإنسان على نوم كاف تتعطل هذه العملية. وترتبط الأقراص المنومة بخطر الإصابة بالسرطان والعدوى والموت.

الهدوء عامل مهم للنوم العميق، ولكن مع الهدوء تنخفض درجة حرارة الجسم درجة واحدة مئوية لذلك يجب أن تكون حرارة البيت 18 درجة في المساء.

أوضحت الدراسات أنه هناك الكثير من الحقائق عن النوم ومن أهمها أن اضطراب النوم قد يكون مؤشرا على أمراض مثل السكري وضغط الدم المرتفع ومرض القلب والأوعية الدموية، واضطراب النوم يزيد التعرض للحوادث، ويؤثر اضطراب النوم على أكثر من ثلث البالغين، وبعض الدراسات تشير إلى أن الخسائر التي يسببها اضطراب النوم تقدر بمليارات الدولارات سنويا

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *