اليوم العالمي للهلال والصليب الأحمر 2023

08-مايو-2023اليوم العالمي للهلال والصليب الأحمر 202318 / 10 / 1444 هـ - 8 / 5 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر 2023

تفاصيل الحدث

الاحتفال سنوي بمبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر يسمي اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 2023 هو يحتفل العالم في 8 مايو من كل عام. وهو تاريخ ميلاد هنري دونانت، الذي ولد في 8 مايو 1828. فهو مؤسس اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية للصليب الأحمر) وحصل على جائزة نوبل للسلام الأولى.

انه اليوم عالمي للاحتفال بتفرد ووحدة الحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر 2023. أيضا انه يوم للاحتفال بروح العمل الانساني وتقدير الافراد الذين يحدثون فرقا في مجتمعاتهم.

اليوم هو احتفال سنوي يقام في الثامن من أيار (مايو) للاحتفال بالجهود الإنسانية التي تبذلها الحركة. إنها فرصة لتقدير الشبكة العالمية للمنظمات والمتطوعين والموظفين الذين يعملون بلا كلل. لتقديم المساعدة في حالات الطوارئ والرعاية الصحية والدعم للمتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية والأزمات الأخرى. إنها فرصة للتعرف على تفاني وشجاعة جميع المعنيين. في الوقت نفسه لزيادة الوعي بالتحديات الإنسانية المستمرة التي تواجه العديد من المجتمعات حول العالم. من أجل جهودهم الدؤوبة، تواصل الحركة تقديم الدعم الحيوي للمحتاجين، والمساعدة في إنقاذ الأرواح وبناء مجتمعات أكثر مرونة.

كما تتكوّن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر من ثلاثة أجزاء مستقلة. تسترشد الحركة بالمبادئ الاساسية ويوحّدها هدف مركزي: مساعدة أولئك الذين يعانون من دون تمييز وبالتالي المساهمة في تحقيق السلام في العالم.

الاجزاء الثلاث هم: الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر والجمعيات الوطنية.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الإثنين)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *