اليوم العالمي للهندسة من أجل التنمية المستدامة 2024

04-مارس-2024اليوم العالمي للهندسة من أجل التنمية المستدامة 202423\8\1445 هـ - 4\3\2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

أعلن المؤتمر العام لليونسكو، خلال دورته الأربعين المنعقدة في نوفمبر من العام 2019، تخصيص يوم الرابع من شهر مارس كاليوم العالمي للهندسة من أجل التنمية المستدامة 2024. وذلك في خطوة من أجل إذكاء الوعي بشأن الدور الجوهري الذي تضطلع به الهندسة في الحياة المعاصرة.

حيث تعمل الهندسة علي تخفيف من وطأة تغير المناخ والنهوض بالتنمية المستدامة، لا سيما في أفريقيا والدول الجزرية الصغيرة النامية. وعلى الرغم من الأهمية التي تكتسيها الهندسة في حياتنا ومستقبلنا لم تحظ النساء بالتمثيل الكافي في المجالات الهندسية عبر التاريخ. وعادة ما كن يمثلن من 10 إلى 20 في المائة فقط من القوى العاملة في ميدان الهندسة. وحتى في البلدان التي شهدت زيادة في عدد النساء اللواتي يدرسن العلم والتكنولوجيا والابتكار، لم يسفر هذا الاتجاه عن انخراط عدد أكبر من النساء في سوق العمل.

اقرأ أيضا: اليوم العالمي للفتاة والمرأة في ميدان العلوم 2024

هناك العديد من خريجات الهندسة اللواتي لا ينخرطن في مجال العمل الهندسي، وتعزى المعيقات التي تحول دون ذلك في أغلب الأحيان إلى الصور النمطية المتجذرة في هذا المجال بشأن الجنسَين. فضلاً عن السياسات غير الملائمة أو البيئات التعليمية التي لا تلبي احتياجاهن وتطلعاتهن.

تولي اليونسكو أولوية قصوى للجهود الرامية إلى إذكاء الوعي بالهندسة كمهنة. فضلاً عن الجهود التي تبرز أهمية دراسة الشباب للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 4, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *