اليوم العالمي للوالدين 2023

04-يونيو-2023اليوم العالمي للوالدين 202315 / 11 / 1444 هـ - 4 / 6 / 2023 م انتهى الوقت !

اليوم العالمي للوالدين 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم في الرابع من يونيو كل عام الموافق الخامس عشر من ذو القعدة لهذا العام اليوم العالمي للوالدين 2023 ايمانا من الامم المتحدة بالقضايا المتعلقة بالأسرة

أصبح دور الأسرة الهام موضع اهتمام المجتمع الدولي منذ ثمانينيات القرن الماضي وبشكل متزايد الى يومنا هذا. واتخذت الجمعية العامة عددا من القرارات الداعمة للأسرة. كما أعلنت إطلاق السنة الدولية للأسرة والاحتفال باليوم الدولي للأسرة للتأكيد على الدور الحاسم للوالدين في تربية الأطفال. ولم تزل الأسرة هي المسؤول الرئيس عن رعاية الأطفال وحمايتهم. ولكي يكبر الأطفال صحيا متكاملين – يتناغم فيهم نموهم مع شخصياتهم – فإن من اللازم أن ينشئوا في بيئة أسرية ومحيط من السعادة والمحبة والتفاهم. والوالدين، في كل أنحاء العالم، هما الراعيان والمعلمان الأساسيان لأولادهما، بحيث يعدانهم لحياة منتجة ومرضية وسعيدة.

والوالدين هما ركنا الأسرة وأساسا مجتمعهما والمجتمع ككل. ويثمن اليوم العالمي للوالدين، الذي عينته الجمعية العامة في عام 2012. الوالدين تثمينا عاليا لتفانيهما في التزامهما بأبنائهما والتضحيات التي يقدمانها مدى الحياة نحو تعزيز هذه العلاقة.

ويعد الاحتفال باليوم العالمي للوالدين فرصة لتكريم الآباء والأمهات. لتضحياتهم والتزامهم بنكران الذات مدى الحياة من أجل أطفالهم لتعزيز هذه العلاقة. فهما اللبنة الأساسية لأي أسرة مستقرة في أي مجتمع.

ولقيمة بر الوالدين العظيمة في الإسلام تسعى عمادة القبول وشؤون الطلاب في توعية طلاب وطالبات الجامعة وحثهم على بر الوالدين والإحسان إليهم وحسن معاملتهم.

ويحتفل العالم في الأول من يونيو من كل عام اليوم العالمي للوالدين 2023. وذلك وفقاً لما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012م.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأحد)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *