اليوم العالمي لمجتمع المعلوماتية 2023

17-مايو-2023اليوم العالمي لمجتمع المعلوماتية 202327 / 10 / 1444 هـ - 17 / 5 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي لمجتمع المعلوماتية أو اليوم العالمي للاتصالات اللاسلكية 2023

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي لمجتمع المعلوماتية 2023 هو يوم يجري الاحتفال سنوياً به منذ عام 1969 باليوم العالمي للاتصالات في 17مايو الموافق ليوم تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات وتوقيع الاتفاقية الدولية الأولى للبرق في عام 1865.

ويعتبر الغرض من اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات هو إذكاء الوعي بالإمكانيات التي من شأن استعمال الإنترنت وغيرها من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن يوفرها لشتى المجتمعات والاقتصادات، وبالسبل المؤدية إلى سد الفجوة الرقمية.

سيساهم الاحتفال باليوم العالمي لمجتمع المعلوماتية2023 في التوقعات المعروفة جيداً والتي يمكنها إتاحة الإنترنت وغيرها من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمجتمعات والاقتصاديات. وستتيح أيضاً أشكالاً مختلفة لتقليل الفجوة الرقمية المتواجدة في الاتصال بتكنولوجيا المعلومات حول العالم، وبالأخص مجاليّ الاتصال عن بعد والإنترنت. وأخيراً، سيساهم هذا اليوم في إعداد خطة تنفيذية وسياسات للحد من هكذا انعدام للمساواة.

منذ عام 1968 يقوم الاتحاد الدولي للاتصالات في 17 من مايو من كل عامٍ بإحياء ذكرى إبرام الاتفاقية الأولى التلغرافية الدولية وتأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات وتم اعتبار هذا اليوم على أنه اليوم العالمي للاتصالات. يعرف الاتحاد الدولي للاتصالات على أنه التنظيم المعترف به من هيئة الأمم المتحدة والموكل إليه مسؤولية تنظيم عمليات الاتصالات على المستوى العالمي بين الإدارات المتعددة والمصالح العملياتية.
في أكتوبر 2015 يُحتفل في إسبانيا بالعرض الأول ليوم الإنترنت، واقترحت إسبانيا شهر نوفمبر 2005 أن تتقدم القمة العالمية لشؤون مجتمع المعلوماتية والذي يعقد في تونس بطلب إلى المجلس العام لهيئة الأمم المتحدة للإعلان عن يوم عالمي لمجتمع المعلوماتية والذي -أخيراً- حدد في 17 مايو وتم الإعلان عنه في شهر مارس 2005.

 

 

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *