اليوم العالمي لمحاربة تعاطي والمتاجرة بالمخدرات 2023

26-يونيو-2023اليوم العالمي لمحاربة تعاطي والمتاجرة بالمخدرات 2023 8 / 12 / 1444 هـ - 26 / 6 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي لمحاربة تعاطي والمتاجرة بالمخدرات 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم بفعالية اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها في 26 يونية سنويا. للعمل على تعزيز العمل والتعاون في تحقيق هدف عالم خال من تعاطي المخدرات.

سنويا يتم الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة تعاطي والمتاجرة بالمخدرات بمشاركة أفراد ومجتمعات بأكملها ومختلف المنظمات في جميع أنحاء العالم. في هذا الاحتفال العالمي لزيادة الوعي بالمشكلة الكبرى التي تمثلها المخدرات غير المشروعة للمجتمع وأضرارها على الأفراد والمجتمع بأكمله.

يتم الاحتفال بهذا اليوم في يوم 26 يونيو من كل عام، منذ عام 1988. كذلك يعتبر هذا التاريخ يتم الاحتفال بلين زيكسيو لإحياء ذكرى تفكيك تجارة الأفيون في هومين تاون، قبل حرب الأفيون الأولى في الصين. تم رفع قرار الاحتفال بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر برقم 42 / 112 وتاريخ 7 ديسمبر عام 1987.
التقرير العالمي للمخدرات التابع للأمم المتحدة لعام 2007 يضع قيمة تجارة المخدرات غير المشروعة في الولايات المتحدة بحوالي 322 بليون دولار في السنة.

وتتعدد أضرار المخدرات الصحية لتشمل حدوث اضطرابات في القلب. وارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث انفجار الشرايين والتعرض لنوبات الصرع إذا توقف الجسم عن تعاطي المخدر فجأة، وحدوث التهابات في المخ والتي تؤدي إلى الشعور بالهلوسة وأحيانًا فقدان الذاكرة، فضلا عن تليف الكبد وبالتالي زيادة نسبة السموم في الجسم عامة.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الإثنين)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *