اليوم العالمي لمرض باركنسون 2024

11-أبريل-2024اليوم العالمي لمرض باركنسون 20242 / 10 / 1445 هـ - 11 / 4 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي لمرض باركنسون 2024

تفاصيل الحدث

يقام بتاريخ الحادي عشر أبريل من كل عام ويعد فرصة مهمة لتعزيز الوعي حول هذا المرض الذي يعاني منه 6.5 مليون إنسان حول العالم. اليوم العالمي لمرض باركنسون 2024 (الشلل الرعاش).

كما يرجع تاريخ اليوم العالمي لمرض باركنسون 2024 في 11 أبريل إلي عيد ميلاد الطبيب الإنجليزي جيمس باركنسون. وهو أول من وصف أعراض المرض الانتكاسية واعتبرها وحدة متكاملة سريرياً. وكان ذلك سنة 1817 (قبل 180 سنة) ولهذا سمي المرض على اسم الطبيب.

يعرف المرض أيضاً باسم الشلل الرعاش وهو من أمراض الشيخوخة. وأشهر المصابين به هو الملاكم الأمريكي الشهير محمد علي كلاي. وأكثر ما يعاني منه المصابون بمرض باركنسون هو ارتعاش اليدين وتصلب المفاصل وبطء الحركة.

اقرا ايضا: اليوم العالمي لمرض باركنسون 2023

لا يمتلك الأشخاص المصابون بمرض باركنسون ما يكفي من مادة الدوبامين الكيميائية. لأن بعض الخلايا العصبية التي تصنعه قد ماتت. ثم تبدأ الأعراض في الظهور عندما لا يستطيع الدماغ إنتاج ما يكفي من الدوبامين للتحكم في الحركة بشكل صحيح.

كما ان مرض باركنسون هو حالة تقدمية لا يوجد علاج لها. ومع ذلك، هناك خيارات علاجية يمكن أن تساعد في إدارة الأعراض. وغالبًا ما يتم وصف الأدوية للمساعدة في علاج أعراض معينة لهذا المرض. وقد يخضع بعض المرضى أيضًا لعملية جراحية تسمى التحفيز العميق للدماغ، حيث يتم زرع أقطاب كهربائية في الدماغ. وترسل هذه الأقطاب الكهربائية نبضات كهربائية إلى الدماغ والتي يمكن أن تساعد في تقليل الأعراض.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *