اليوم العالمي لمرض للذئبة الحمراء 2024

10-مايو-2024اليوم العالمي لمرض للذئبة الحمراء 20242 / 11 / 1445 هـ - 10 / 5 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للذئبة الحمراء 2024

تفاصيل الحدث

يحتفي العالم باليوم العالمي لمرض للذئبة الحمراء 2024 في العاشر مايو من كل عام. الموافق الثاني من ذو القعدة لعام 1445 هجريا. وذلك من أجل لفت الانتباه إلى تأثير هذا المرض على حياة المصابين به في جميع أنحاء العالم. ويهدف الاحتفاء إلى زيادة الوعي حول المرض، وأسبابه، وتشخيصه المبكر، وعلاجه؛ لتحسين خدمات الرعاية الصحية الخاصة بالمرضى.
والذئبة الحمراء مرض مناعي ذاتي مزمن، يؤدي إلى التهاب في أنسجة الجسم المختلفة، ويمكن أن يؤثر في أي جزء من الجسم، وهنا تكمن الخطورة.

يساعد التشخيص المبكر مهم بعد ظهور الأعراض؛ لمنع تأثر الأعضاء الداخلية مثل: الكلى. التدخلات الطبية، وتغييرات نمط الحياة يمكن أن تساعد في السيطرة عليها.

اقرا ايضا: اليوم العالمي لمرض للذئبة الحمراء 2023

يهدف اليوم العالمي لمرض للذئبة الحمراء 2024 إلى توضيح وجعل الذئبة مرئيةً باستخدام قوة وسائل التواصل الاجتماعي لنُظهِر للعالم الوجوه المتعددة لمرض الذئبة.
يحدث مرض الذئبة الحمراء أو أمراض المناعة الذاتية عندما يهاجم الجهاز المناعي في الجسم أنسجته الخاصة. لكنَّ السبب غير معروف، ولكن يعتقد أنها مرتبطة بالعوامل البيئية والوراثية والهرمونية. كما أن الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للذئبة قد يصابون بالمرض عندما ظهور محفزات والتي تشمل:
أشعة الشمس، وبعض الأدوية مثل: أدوية ضغط الدم، والأدوية المضادة للصرع والمضادات الحيوية، والعدوى.​

وهناك عدة عوامل تؤثر على المرضى ومنها الجنس، حيث يكون أكثر شيوعًا لدى النساء، والعمر على الرغم من أنها تؤثر في جميع الأعمار، إلا أنها غالبًا ما تُشخَّص بين عمر 15- 45 سنة، والتاريخ العائلي، والضغوط النفسية والإجهاد البدني.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *