اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص 2024

30-يوليو-2024اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص 2024 24 / 1 / 1446 هـ - 30 / 7 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص 2024

تفاصيل الحدث

أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 30 يوليو اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص 2024 في قرار رسمي. وذلك بما يدعم حقوق الانسان.

ويوضح اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص 2024 فكرة الاتجار بالأشخاص هو جريمة خطيرة وانتهاكا صارخا لحقوق الإنسان. يمس الآلاف من الرجال والنساء والأطفال ممن يقعون فريسة في أيدي المتاجرين سوآءا في بلدانهم وخارجها. ويتأثر كل بلد في العالم من ظاهرة الاتجار بالبشر. سواء كان ذلك البلد هو المنشأ أو نقطة العبور أو المقصد للضحايا.

كما تتيح اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية والبروتكولات الملحقة بها المساعدة للدول في جهودها الرامية إلى تنفيذ بروتوكول منع الإتجار بالبشر ومعاقبة المتاجرين بالأشخاص.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للحد من الكوارث

وتعرّف المادة 3، الفقرة (أ) من بروتوكول الاتفاق، الاتجار بالأشخاص بأشكاله المختلفة، والتي من ضمنها تجنيد الأشخاص أو نقلهم وتحويلهم أو إيواءهم بدافع الاستغلال أو حجزهم للأشخاص عن طريق التهديد أو استخدام القوة أو اي من أشكال القسر أو الاختطاف أو الاحتيال أو الخداع أو الابتزاز أو إساءة استخدام السلطة أو استغلال مواقف الضعف أو إعطاء مبالغ مالية أو مزايا بدافع السيطرة على شخص آخر لغرض الاستغلال.

كما ويشمل الحد الأدنى من الاستغلال. استغلال الأشخاص في شبكات الدعارة وسائر أشكال الاستغلال الجنسي أو العمالة المجانية والسخرة أو العمل كخدم أو الاسترقاق أو الممارسات الشبيهة بالرق، أو استعباد الأشخاص بهدف الاستخدام الجسماني ونزع الأعضاء. لذلك كان من الضروري تخصيص اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص 2023

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *