اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2023

04-مارس-2023اليوم العالمي لمكافحة السمنة 202312 / 8 / 1444 هـ - 4 / 3 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2023

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2023 يحتفى به عالمياً في 4 مارس من كل عام بداية من العام 2020، حيث كان يحتفى به قبل ذلك في 11 اكتوبر من كل عام، وقد تم تغيير الموعد من قبل الاتحاد العالمي للسمنة لتوحيد موعد الاحتفاء به عالمياً لتسليط الضوء أكثر على الحد من السمنة.
يهدف اليوم العالمي لمكافحة السمنة إلى تعزيز الحلول العملية لإنهاء أزمة السمنة العالمية ودفع الجهود العالمية للحد من السمنة والوقاية منها وعلاجها وقد تم عقد اليوم العالمي لمكافحة السمنة لأول مرة عام 2015.

يهدف اليوم العالمي لمكافحة السمنة إلى رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع بأسباب ومخاطر السمنة، وطرق الوقاية منها، دعوة وتشجيع الخبراء، وأصحاب الأعمال لبذل الجهود، ومساعدة المستهلكين في تغيير نمط الحياة غير الصحي.
يعمل اليوم العالمي لمكافحة السمنة على رفع الوعي الصحي بأهمية اتباع نمط حياة صحي، وتشجيع الكشف المبكر عن السمنة؛ لخفض نسبة انتشارها، وتسليط الضوء على أهمية اتخاذ التدابير الوقائية لمكافحة السمنة، بدعوة الجهات ذات العلاقة؛ للتعاون والمساهمة في إيجاد حلول للقضاء على السمنة.

تذكر الأبحاث أنه يُصاب الفرد بالسمنة نتيجة عدم التوازن بين السعرات الحرارية التي يستهلكها والسعرات التي يتناولها، البيئات والمجتمعات المحلية الداعمة من الأمور الأساسية؛ لتحديد اختيارات الناس ووقايتهم من السمنة.

وأوضح المختصين أنه طريقة حسابية لاكتشاف مدى السمنة لديك في اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2023 تشير هذه العملية الحسابية لقياس مؤشر كتلة الجسم (Body mass index)، ويمكن اختصارها كالتالي (BMI). هي نسبة مئوية توضح العلاقة بين الوزن والطول، والتي توضح الفرق بين السمنة والوزن الزائد، وهي من الطرق المتعارف عليها من منظمة الصحة العالمية والمعهد القومي الأمريكي.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

(السبت) 12:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *