اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير قانوني 2023

05-يونيو-2023اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير قانوني 202316 / 11 / 1444 هـ - 5 / 6 / 2023 م انتهى الوقت !

اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير القانوني 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم كل عام في الخامس من يونيو الموافق السادس عشر من ذو القعدة لهذا العام باليوم العالمي لمكافحة الصيد غير قانوني 2023. بمناسبة الاحتفال السادس باليوم العالمي لمكافحة الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم (الصيد غير القانوني). أيضا دعماً للسنة الدولية لمصائد الأسماك الصغيرة النطاق والحرفية وتربية الأحياء المائية. تنظم الفاو محادثة عن بعد حول تأثير الصيد غير القانوني على صغار الصيادين ومجتمعاتهم، وإمكانية تحويل صغار الصيادين لحماة المحيط ضد الصيد الغير قانوني.

تشير التقديرات إلى أن سمكة واحدة من أصل خمس صييدات تأتي من الصيد غير القانوني. ولمّا تصل هذه الأسماك إلى أطباقنا، نكون متواطئين عن غير قصد في ممارسات غير مستدامة. وغالبًا ما تكون إجرامية، تضر برفاهنا في المستقبل وباستدامة كوكبنا.

انضمَّ إلينا في هذا الحديث الرقمي حيث نجمع أصواتًا مختلفة على سبيل المثال: صحفي وطاهٍ وباحث وصياد مُحترف ومسؤول تقني. يستكشفون مُختلَف أوجُه المسألة، ويبحثون عن حلول ممكنة للصيد المستدام

يشير مصطلح “الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم” إلى الصيد والأنشطة المرتبطة به التي تجري خارج إطار القانون وتقوّض استدامة مصايد الأسماك. ويتضمن الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم العديد من الأنشطة غير المشروعة مثل:

*الصيد دون رخصة أو تصريح

*عدم الإفادة عن الكميات التي يتم صيدها أو الإبلاغ بها بشكل غير صحيح

*الصيد في المناطق المحظورة وصيد الأنواع المحظورة وبيعها

*الصيد في المناطق التي لا يشملها أي إطار تنظيمي.

ويحدث الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم كلما عملت سفن الصيد بشكل لا يتماشى مع المتطلبات المنصوص عليها في المخططات التنظيمية والأنظمة الإدارية الوطنية والإقليمية والمحلية. لذلك كان من الضروري تخصيص اليوم العالمي لمكافحة الصيد غير قانوني 2023.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الإثنين)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *