اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان 2024

04-فبراير-2024اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان 2024 23 / 7 / 1445 هـ - 4 / 2 / 2024 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان 2024

تفاصيل الحدث

يشهد يوم 4 فبراير سنوياً فعاليات اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان 2024. ويهدف اليوم إلى مكافحة وباء السرطان، حيث يتم السعي إلى إنقاذ الملايين من الوفيات. وذلك من خلال زيادة وعي الأفراد والحكومات في جميع دول العالم بالمرض وخطورته.

وأحياناً يسهل اكتشاف العديد من أنواع السرطان خاصة التي تظهِر من خلال علامات وأعراضًا مبكرة، مثل: سرطانات الثدي وعنق الرحم والقولون والمستقيم والجلد والفم وبعض سرطانات الأطفال. كما يسهل التشخيص المبكر العلاج ويحسن نتائجه.
كما أكدت الدراسات العلمية أن أكثر من ثلث السرطانات يمكن الوقاية منها.

اقرأ أيضاً: الأسبوع الخليجي للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية 

وتهدف حملة التوعية ضد مرض السرطان من خلال اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان 2024 لتحقيق عدة محاور. منها خفض الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير المعدية بنسبة 25% بحلول عام 2025م. وتثقيف المجتمعات وتوعيتها بأمراض السرطان. كذلك وطرق الوقاية منها. فضلا عن تشجيع الكشف المبكر، وتلقي اللقاحات الوقائية، والتوعية بأهميتها.
التأكيد على أن الحلول ممكنة ومتوفرة، وبإمكان الأفراد، أو مؤسسات وهيئات حكومية وغير حكومية تقديم وسائل الدعم والتوعية والوقاية من السرطان.

ويذكر أن شعار حملة اليوم العالمي للسرطان لسنة ٢٠٢٣ كان “سد فجوة الرعاية الصحية مع التركيز على توحيد أصواتنا واتخاذ الإجراءات”. وكان هذا شعار الحملة التي تهدف إلى رفع الوعي بالسرطان في كل مكان؛ لضمان العلاج والوقاية لأكبر قدر ممكن من الناس.

كما وصفت منظمة الصحة العالمية مرض السرطان بـ “الجائحة الصامتة”. لأنه من المتوقع أن تزيد أعداد المتوفين بسبب السرطان بنسبة 60% حول العالم في العقدين القادمين.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأحد)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *