اليوم العالمي لمكافحة مرض السل 2023

24-مارس-2023اليوم العالمي لمكافحة مرض السل 20232 / 9 / 1444هـ - 24 / 3 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي لمكافحة مرض السل 2023

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي لمكافحة مرض السل 2023 ( World Tuberculosis Day)‏ هو يوم عالمي يعقد في يوم 24 مارس من كل عام، ويهدف إلى بناء الوعي العام حول الوباء العالمي لمرض السل والجهود المبذولة للقضاء على هذا المرض.

ومن خلال التوعية باليوم العالمي للسل تم ملاحظة أن في عام 2012، انخفض عدد الأشخاص الذين توفوا بسبب هذا المرض من 8.6 مليون شخص إلى 1.3 مليون شخص، ومعظمهم من دول العالم الثالث.

يهدف اليوم العالمي لمكافحة مرض السل 2023، الذي وُضع له شعار “نعم! يمكننا القضاء على السل!” إلى بث الأمل والتشجيع على انخراط القادة على أعلى مستوى، وزيادة الاستثمارات، وتسريع تطبيق التوصيات الجديدة الصادرة عن المنظمة، والأخذ بالابتكارات، وتسريع الإجراءات، والتعاون المتعدد القطاعات لمكافحة وباء السل.

وينطوي هذا العام على أهمية حاسمة، بالنظر إلى الفرص المتاحة لزيادة تسليط الأضواء على الموضوع وإبداء الالتزام السياسي في الاجتماع الرفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن السل في عام 2023، وسينصب الاهتمام في اليوم العالمي للسل هذا العام على حث البلدان على إحراز المزيد من التقدم في الفترة التي تسبق الاجتماع الرفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن السل في عام 2023.

وستوجه المنظمة أيضا نداء للعمل مع الشركاء من أجل حث الدول الأعضاء على تسريع وتيرة نشر المقررات العلاجية التي توصي المنظمة بإعطائها في مدة أقصر عن طريق الفم حصراً لعلاج السل المقاوم للأدوية. ويحتفى باليوم العالمي للسل كل سنة في 24 مارس لإذكاء الوعي بشأن السل والجهود الرامية إلى القضاء على هذا الوباء العالمي، ويخلد هذا اليوم اكتشاف الجرثوم المسبب للسل في مثل ذلك اليوم من عام 1882.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *