اليوم العالمي لمكافحة مرض السل 2024

24-مارس-2024اليوم العالمي لمكافحة مرض السل 202414 / 9 / 1445 هـ - 24 / 3 / 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

انه يوم عالمي يعقد في الرابع والعشرين من مارس من كل عام ‏اليوم العالمي لمكافحة مرض السل 2024. يوافق هذا التاريخ الرابع عشر من رمضان للعام الهجري 1445. يهدف الاحتفال إلى بناء الوعي العام حول الوباء العالمي لمرض السل والجهود المبذولة للقضاء على هذا المرض.

ومن خلال التوعية تم ملاحظة أن في عام 2012، انخفض عدد الأشخاص الذين توفوا بسبب هذا المرض. من 8.6 مليون شخص إلى 1.3 مليون شخص، ومعظمهم من دول العالم الثالث.

يهدف اليوم العالمي لمكافحة مرض السل 2024، على انخراط القادة على أعلى مستوى. كما يهدف الي زيادة الاستثمارات، وتسريع تطبيق التوصيات الجديدة الصادرة عن المنظمة، والأخذ بالابتكارات، وتسريع الإجراءات، والتعاون المتعدد القطاعات لمكافحة وباء السل.

أقرا ايضا: اليوم العالمي لمكافحة مرض السل 2023

وينطوي هذا العام على أهمية حاسمة، بالنظر إلى الفرص المتاحة. لزيادة تسليط الأضواء على الموضوع وإبداء الالتزام السياسي في الاجتماع الرفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن السل. وسينصب الاهتمام في اليوم العالمي للسل هذا العام على حث البلدان على إحراز المزيد من التقدم في الفترة التي تسبق الاجتماع الرفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن السل.

وستوجه المنظمة أيضا نداء للعمل مع الشركاء. من أجل حث الدول الأعضاء على تسريع وتيرة نشر المقررات العلاجية التي توصي المنظمة بإعطائها في مدة أقصر عن طريق الفم حصراً لعلاج السل المقاوم للأدوية. ويحتفى باليوم العالمي للسل في 24 مارس. من أجل لإذكاء الوعي بشأن السل والجهود الرامية إلى القضاء على هذا الوباء العالمي، ويخلد هذا اليوم اكتشاف الجرثوم المسبب للسل في مثل ذلك اليوم من عام 1882.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 24, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *