اليوم العالمي لمناهضة التجارب النووية 2023

29-أغسطس-2023اليوم العالمي لمناهضة التجارب النووية 202313 / 2 / 1445 هـ - 29 / 8 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي لمناهضة التجارب النووية 2023

تفاصيل الحدث

يعقد المجتمع الدولي فعاليات اليوم العالمي لمناهضة التجارب النووية 2023 في 29 أغسطس. ويهدف الحدث لإنهاء التجارب النووية من أجل تجنب الآثار المدمرة والضارة على حياة وصحة الناس.

ويأتي اليوم العالمي لمناهضة التجارب النووية متماشي مع توافق رؤية المجتمع الدولي. التي تؤكد أن تجارب الأسلحة النووية تشكل مخاطر مهددة للحياة. لا يزال هناك إلى حد ما عقلية تتزايد بين الدول وبين الشك المستمر في إمكانية إجراء تجارب سرية على الأسلحة النووية.

كما يؤكد اليوم العالمي لمناهضة التجارب النووية على دور تقدم العلم والتكنولوجيا الذي أدى إلى تعزيز القدرة على رصد آليات الامتثال وكشف انتشار الأسلحة النووية والتحقق منها.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لمحاربة تشغيل الأطفال 2023

وقد شرعت اللجنة التحضيرية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية في إعداد وتطوير هذه الأنشطة وأدوات التتبع وعلى الرغم من توقف الدخول إلى حيز النفاذ. فإن ممارسة الدعوة العامة المتزايدة، بما في ذلك الأنشطة والمناسبات التي تجري في اليوم الدولي لمكافحة التجارب النووية. تمارس ضغوطاً على السلطات نحو المضي قدماً في التصديق على المعاهدة. وذلك بهدف نحو القضاء النهائي على تجارب الأسلحة النووية.

وتواصل اللجنة التحضيرية لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية والدول الـ 170 التي صدقتها بقوة الدفع من أجل دخول المعاهدة حيز النفاذ.

كما يوفر نظام الرصد الفريد لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية. الذي يشمل بالفعل نحو 90 في المائة من الدول، الثقة بأن أي انفجار نووي لن يفلت من الكشف.

لا يمكن لأي شيء أن يلعب دوراً حاسماً في تجنب نشوب حرب نووية كالإزالة الكاملة للأسلحة النووية. ومن شأن التوصل إلى نهاية لا رجعة فيها للتفجيرات النووية أن يحول دون زيادة تطوير الأسلحة النووية.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *