اليوم العالمي لمهارات الشباب 2023

15-يوليو-2023اليوم العالمي لمهارات الشباب 202327 / 12 / 1444 هـ - 15 / 7 / 2023 م انتهى الوقت !

اليوم العالمي لمهارات الشباب 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم في الخامس عشر من يوليو كل عام. والذي يوافق السابع والعشرون من ذي الحجة باليوم العالمي لمهارات الشباب 2023.

في عام 2014، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 15 يوليو يومًا عالميًا لمهارات الشباب. وذلك احتفاء بالأهمية الاستراتيجية لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة لتوظيفهم. ولتمكينهم من الحصول على العمل اللائق. فضلا عن تمكينهم من ريادة الأعمال. ومنذ ذلك الحين, أتاح اليوم العالمي لمهارات الشباب فرصة فريدة للحوار بين الشباب ومؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني والشركات ومنظمات أصحاب العمل والعمال وصانعي السياسات وشركاء التنمية.

ويأتي اليوم العالمي لمهارات الشباب في عام 2023 في ظل بذل جهود متضافرة نحو التعافي الاجتماعي والاقتصادي من جائحة كورونا. وبخاصة مع ترابط ذلك التعافي مع تحديات على سبيل المثال: تغير المناخ والصراعات المسلحة والفقر المتواصل وتزايد مستوى غياب المساواة والتغير التكنولوجي السريع والتحول الديموغرافي وغيرها من التحديات.

لا يزال الشابات والفتيات، والشباب ذوو العوق، والشباب من الأسر الفقيرة، وأبناء المجتمعات الريفية والشعوب الأصلية والأقليات. فضلا عن الذين يعانون عواقب الصراعات المسلحة والاضطراب السياسي يعانون التهميش. وبالإضافة الي ذلك، سرعت الأزمة عديد التحولات التي كان عالم العمل يمر بها بالفعل. مما أضاف حالة من الشك على ما يتعلق بالمهارات والكفاءات التي ستكون مطلوبة بعد تجاوز الجائحة.

الأمم المتحدة ووكالاتها، مثل يونسكو-يونيفوك، في موقف جيد لتقديم المساعدة في مواجهة تلك التحديات بالحد من الحواجز المُعيقة للوصول إلى عالم العمل. وضمان الاعتراف بالمهارات المكتسبة واعتمادها. وإتاحة فرص تنمية المهارات للشباب غير الملتحقين بالمؤسسات التعليمية والشباب العاطلين عن العمل أو غير المسجلين في مؤسسات التعليم أو التدريب المهني. وفي اثناء عقد العمل لخطة عام 2030، تعد المشاركة الكاملة للشباب في العمليات العالمية أمرًا حيويًا لتحقيق التغيير الإيجابي والابتكار.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *