اليوم العالمي لنيلسون مانديلا 2023

18-يوليو-2023اليوم العالمي لنيلسون مانديلا 202330 / 12 / 1444 هـ - 18 / 7 / 2023 م انتهى الوقت !

اليوم العالمي لنيلسون مانديلا 2023

تفاصيل الحدث

أعلنت اليونسكو في 10 نوفمبر 2009. الاحتفال في 18 يوليو من كل عام باليوم العالمي لنيلسون مانديلا 2023 هو يوم عالمي بمناسبة ولادة الزعيم نيلسون مانديلا الذي كافح ضد الأبارتيد. ثم أصبح رئيسًا لجنوب أفريقيا وذلك «اعترافاً بإسهام رئيس جنوب أفريقيا الأسبق في ثقافة السلام والحرية» حسب المنظمة.

في هذا اليوم، يدعى كل مواطن في العالم لتكريس رمزية سبعة وستين دقيقة من وقته للعمل في خدمة المجتمع، لإحياء ذكرى السنوات السبعة وستين الذين كرسهم نيلسون مانديلا لمكافحة العنصرية والدفاع عن حقوق الإنسان.
تم الاحتفال بأول يوم لنيلسون مانديلا في 18 يوليو 2010، ووافق هذا اليوم عيد ميلاده الثاني والتسعين.

أقرا ايضا: اليوم العالمي للطفولة 2023

في 18 يوليو من كل عام — اليوم الذي ولد فيه نيلسون مانديلا — تطلب الأمم المتحدة من كل الأفراد حول العالم الاحتفال باليوم العالمي لنيلسون مانديلا بإحداث تغيير في مجتمعاتهم. فكل فرد لديه القدرة وعليه المسئولية لتغيير العالم نحو الأفضل، ويعد يوم مانديلا مناسبة للجميع للعمل وإلهام التغيير.

في نوفمبر 2009، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 18 يوليه اليوم العالمي لنيلسون مانديلا 2023. وذلك اعترافاً بإسهام رئيس جنوب أفريقيا الأسبق في ثقافة السلام والحرية. وأعربت الجمعية العامة في قرارها تقديرها لما يتحلى به نيلسون مانديلا من قيم ولتفانيه في خدمة البشرية.

وذلك اهتماماً منه بالقضايا الإنسانية، في ميادين حل النزاعات والعلاقات العرقية وتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها والمصالحة والمساواة بين الجنسين وحقوق الأطفال وسائر الفئات المستضعفة.

كما عمل تحسين أحوال الفقراء والمجتمعات المتخلفة النمو. واعترفت بإسهامه في الكفاح من أجل الديمقراطية على الصعيد الدولي وفي الترويج لثقافة السلام في شتى أرجاء العالم.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *