برنامج استخدام تقنية QR المتطورة لخدمة الحجاج 2024

15-24 مايو-2024برنامج استخدام تقنية QR المتطورة لخدمة الحجاج 20241445/11/16-7 هـ - 15-2024/5/24 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

في خطوة مبتكرة، نفذت إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة برنامج استخدام تقنية QR المتطورة لخدمة الحجاج 2024. يهدف هذا البرنامج إلى تحسين عمليات الإرشاد والتوجيه الأرضي داخل المشاعر المقدسة، مما يسهل تحديد المواقع والاتجاهات للحجاج ويعزز تجربتهم.

تم تنفيذ البرنامج التدريبي للرحلة الخلوية الكشفية باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية وقراءة رموز “QR” عبر الأجهزة المحمولة الشخصية، حيث شارك فيه 32 متدربًا ضمن 4 طلائع كشفية ستستمر لمدة 10 أيام. وقد هدف استخدام هذا التطبيق الذكي خلال موسم الحج إلى تقديم الإرشاد والاستدلال الأرضي للحجاج. وتخطيط المسارات وتوجيههم داخل المشاعر المقدسة بشكل دقيق وفعّال.

من ناحية أخرى، أكد القائد الكشفي للبرنامج،أن استخدام التقنية الرقمية ومسح رموز “QR” يساهم في المحافظة على سلامة البيئة داخل المشاعر المقدسة ويمنع التشوه البصري للوحات الإرشادية التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن البرنامج استخدام الخرائط الكشفية والتقديرات والرسائل المشفرة لتحسين تجربة الملاحة الكشفية خلال فترة الحج.

اقرأ أيضًا: موسوعة الحج والحرمين الشريفين 2024

علاوة على ذلك، بهذه الخطوة الابتكارية تعزز إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة الكفاءة التقنية في خدمة الحجاج. وتسهم في تحقيق تجربة حج متميزة وميسرة خلال هذا العام.

في الختام، يعد تنفيذ برنامج استخدام تقنية QR المتطورة لخدمة الحجاج خلال عام 2024 خطوة مهمة نحو تطبيق التقنيات الحديثة. في خدمة زوار بيت الله الحرام. يساهم هذا البرنامج في تحسين عمليات الإرشاد والتوجيه داخل المشاعر المقدسة ويضمن توجيه دقيق وفعال للحجاج خلال أداء مناسكهم.

أكثر

معارض السفر والسياحة 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 15, 2024 10:00 صباحا - مايو 24, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Program – برنامج

القطاع

Services – خدمات

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

General Administration of Education – الادارة العامة للتعليم

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *