برنامج الابتعاث الخارجي للدراسات العليا 2024

08 يناير / 29 فبراير-2024برنامج الابتعاث الخارجي للدراسات العليا 20246/26 - 1445/8/19 هـ - 1/8- 2024/2/29 مانتهى الوقت !

برنامج الابتعاث الخارجي للدراسات العليا 2024

تفاصيل الحدث

أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني برنامج الابتعاث الخارجي للدراسات العليا 2024 في الأمن السيبراني لدرجتي الماجستير والدكتوراة بالتعاون مع وزارة التعليم. الهادف إلى تمكين الكفاءات الوطنية من تنمية مهاراتهم العلمية في تخصصات الأمن السيبراني الرئيسية ذات الأولوية. وسد الاحتياج الوطني في هذا المجال، ودعم سوق العمل بالكوادر السيبرانية المؤهلة لتعزيز الأمن السيبراني في المملكة.

ودعت الهيئة الراغبين في الالتحاق ببرنامج الابتعاث الخارجي للدراسات العليا 2024 ممن تنطبق عليهم الشروط إلى التسجيل ابتداءً من اليوم الاثنين 8 يناير 2024م وحتى يوم الخميس 29 فبراير 2024م.

وأوضحت أن البرنامج تم تصميمه لمواكبة الاحتياجات المتجددة في مجال الأمن السيبراني. ودعم الراغبين في الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه. وذلك في عدد من تخصصات الأمن السيبراني الرئيسية المتمثلة في “أمن أنظمة التقنيات التشغيلية، وعلم التشفير، والأمن السيبراني في التقنيات الناشئة، كذلك السياسات العامة ذات الصلة بالأمن السيبراني”.

اقرأ ايضا: مؤتمر لودرويد للذكاء الاصطناعي 2024

وبينت الهيئة أن البرنامج يقدم عدداً من المزايا الداعمة للمسيرة العلمية للمبتعثين منها:

  • الابتعاث إلى أبرز الجامعات العالمية المتميزة للإسهام في تنمية سوق الأمن السيبراني
  • توفير فرص تدريبية عملية محلياً وخارجياً في مجالات الأمن السيبراني
  • تقديم مجموعة من البرامج الإرشادية
  • الاستشارات الأكاديمية والمهنية التي تركز على تنمية المهارات العملية للمبتعثين ودعمهم خلال فترة الابتعاث، بما يعزز من بناء الكفاءات الوطنية المتميزة ذات التنافسية العالية في مجال الأمن السيبراني.

وتعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة. والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني،

إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية. كما تختص الهيئة في بناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني. في النهاية والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

أكثر

معارض تعليمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يناير 8 (الإثنين) 8:00 am - فبراير 29 (الخميس) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

ملتقى – Forum

القطاع

التعليم والتدريب – Education and training

الحضور

General – عام

الجهة المنظمة

هيئة الأمن السيبراني – Cyber ​​Security Authority

الموقع الالكتروني

هيئة الأمن السيبراني
locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *