بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية 2023

12-16 ديسمبر-2023بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية 20235/28 - 1445/6/3 هـ - 12-2023/12/16 م انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية استضافة الرياض لنهائيات منافسات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية 2023. لمدة 5 أيام خلال المدة من 12 – 16ديسمبر 2023.

وتأتي استضافة المملكة لفعاليات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية 2023 بنسختها الثالثة. وذلك بالتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية استمراراً للنهج الذي يتماشى مع مستهدفات وتطلعات الإستراتيجية الوطنية للألعاب. والرياضات الإلكترونية لدى اتحاد اللعبة السعودي، الساعي لأن تكون المملكة مركزًا للعبة.

وتنطلق بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية بهدف تعزيز وتقارب مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا. وذلك من خلال التواصل بين محبي الرياضات الإلكترونية من حول العالم، وتحت وسم #Worldconnected “العالم متواصل”. كذلك يستعد هذا الحدث الاستثنائي لجمع 950 لاعبًا محترفًا من 100 دولة وإقليم من مختلف أرجاء العالم. للتنافس وإبراز ما لديهم من إمكانيات ومواهب، لذا فهو حدث رياضي يمثل فرصة استثنائية لكشف مواهب الرياضات الإلكترونية العالمية.

اقرأ أيضاً: مهرجان أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للصحة والرياضة 2024

كما تضم النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية مجموعة متنوعة من أبرز الألعاب المشهورة عالميًا، انطلاقًا من “دوتا 2، واي فوتبول 2023، وببجي موبايل، ووستريت فايتر 6″، سيتنافس عليها نخبة من لاعبي العالم في مواجهات حماسية واعدة.

وبصفة عامة أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. أن هذه البطولة ستضمن تحقيق هدفين مهمين في المملكة وفي العالم أجمع، يتمثل الأول في كون البطولة خطوة مهمة للارتقاء برياضة الألعاب الإلكترونية عمومًا، فيما يتعلق الهدف الثاني بتحقيق قفزة نوعية باتجاه أن تكون العاصمة الرياض مركز اللعبة العالمي، خاصة أن الرياض تعد لاعبًا مهمًا في مشهد الألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا، بعد أن استضافت أكبر وأبرز الأحداث العالمية في السنوات الأخيرة، التي لا يزال صدى نجاحها ونجاح تنظيمها يصدح في مختلف أصقاع المعمورة. لذا يتطلع اللاعبون والمحترفون والموهوبون المشاركون في منافسات البطولة إلى خوض التجربة التي أدهشت من سبق له تجربتها من اللاعبين الذين يشاركونهم ذات الاهتمام.

أكثر

فعاليات الرياض 2023معارض الرياض 2023معارض رياضية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

ديسمبر 12, 2023 8:00 صباحا - ديسمبر 16, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الرياضة الاليكترونية – Electronic sports

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية – Saudi Electronic Sports Federation

البريد الإلكتروني

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *