سباق الملواح 2024

07-12 أكتوبر-2024سباق الملواح 20241446/4/9-4 هـ 7-2024/10/12 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يستعد عشاق الرياضة والمغامرة لانطلاق سباق الملواح 2024 في مدينة الرياض خلال الفترة 7 أكتوبر – 12 أكتوبر. ويهدف السباق لتقديم أجواء تنافسية مميزة لعشاق الصيد والصقور.

وينطلق سباق الملواح 2024 ضمن مهرجان الملك عبد العزيز للصقور المقرر إقامتهما في نادي الصقور السعودي. وقد أوضح النادي أن مسابقة الملواح تتضمن أشواطاً للمحترفين والمُلاك السعوديين والدوليين.

ويحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في الأشواط النهائية على نقاطٍ تؤهلهم للانتقال والتدرج من أشواط المُلاك إلى المُلاك المفتوح ثم المحترفين؛ لضمان عدالة التحكيم وتوازن المستوى بين الصقارين المشاركين.

ويشار إلى أن مهرجان الملك عبد العزيز للصقور يتيح التسجيل في مسابقتيه الملواح والمزاين خلال الفترة المقبلة، حيث يعلن عن مواعيد التسجيل من خلال حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، ويمكن الاستزادة أكثر عن شروط وأحكام مسابقات المهرجان من خلال الموقع الإلكتروني لنادي الصقور السعودي.

اقرأ أيضاً: مهرجان صيف عقلة الصقور 2024

يعد الصيد بالصقور موروثُا عربيًا أصيل منذ القدم، ولما لهذه الهواية من مكانة ثقافية كبيرة كان الأمر الملكي بإنشاء ناد خاص بالصقور تحت مسمى “نادي الصقور السعودي” وهو أحد أبرز القرارات لدعم هذه الهواية والمحافظة على موروثها وتعزيز الانتماء إليها لدى مختلف شرائح المجتمع، وتعزيز موروث الاهتمام بالصقور في المملكة.

ويقوم السباق في ميدان واسع وتقوم الفكرة على انطلاقة الصقر من يد الصقار حتى وصولها إلى من يقوم بعملية الملواح خلال مسافة 300 متر. وهي مسابقة تنافسية بين الصقارين لتحقيق أفضل وقت زمني لصقورهم، ويأتي سباق الملواح لدعم الصقارين ومحبي هذه الهواية.

كما يهدف السباق إلى تدريب الشباب على سباقات الملواح وتشجيع مزيد من الأفراد على تطوير مهاراتهم في هذه الهواية. وتعزيز دور نادي الصقور في الحفاظ على موروث هواية الصيد بالصقور.

فضلا عن تمكين الصقارين من ممارسة هوايتهم والإسهام في التعريف بالسباق لجميع شرائح المجتمع. كذلك وتعزيز الفعاليات الخاصة بالصقور وتنظيم المشاركة الوطنية فيها.

أكثر

فعاليات الرياض 2024معارض رياضية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 7, 2024 9:00 صباحا - اكتوبر 12, 2024 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

سباق – Race

القطاع

الرياضة – Sports

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

نادي الصقور السعودي – Al-Mousa Heritage Village

الموقع الالكتروني

نادي الصقور السعودي

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

920023291

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *