سلسلة المعارض الفردية 2024

26 مايو / 19 سبتمبر-2024سلسلة المعارض الفردية 20241446/3/16-1445/11/18 هـ 26-5-2024/9/19 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

تستضيف صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بمدينة الرياض سلسلة المعارض الفردية 2024. وذلك خلال الفترة السادس والعشرون من مايو حتى التاسع عشر من سبتمبر.

أخذت الثقافة والفنون حيزاً بين جوانب الازدهار التي تشهدها المملكة العربية السعودية. وفي نمط متناغم وبوتيرة متسارعة بشكل إيجابي يمرّ قطاع الفنون والثقافة بلحظة زمانية فارقة. وفي هذا السياق وانطلاقًا من واجب المعهد الاجتماعي في حماية ثقافتنا بتوثيقها بشتى أشكالها. يساهم معهد مسك للفنون في التوثيق لروّاد الفن البصري في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضاً: المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان 2025

كما تشكل سلسلة المعارض الفردية التي يطلقها المعهد خطوة مهمة في مسيرته. حيث تسلّط الضوء على مجموعة من روّاد الفن السعودي الذين كان لهم بالغ الأثر في تشكيل المشهد الفني في المملكة. ويأتي كُلّ معرض من هذه السلسلة مقدمًا فرصة للتعمّق في التجربة الفنية لهؤلاء الفنانين. وكاشفًا عن التفاصيل الدقيقة في ممارستهم الإبداعية ولغتهم البصرية والتشكيلية.

من عقيلة الخيال، ومن لحظات تحرّي المطر ينطلق المعرضين الفرديين لطه الصبان ويوسف جاها حفاظًا على موروثهما الفني. وتقديرًا لدورهما المؤثر في قطاع الفنون البصرية في المملكة. في معرض “عقيلة الخيال” للفنان طه الصبان نجول في رحلة بين ثنايا تجسيده للمرأة كعنصر رئيسي في تجربته الفنية. حيث ناقشها في أعماله بموضوعية متطرقًا لمواضيع كـ (الأمومة، والدور الفاعل للمرأة في النسيج الاجتماعي والثقافي). وفي معرض “تحرّي المطر” للفنان يوسف جاها نطل من نوافذه على رسمه للنسيج المعماري الذي يعكس بيئته. وفي النهاية وعلى فكرة ربطه الفنية والموضوعية بين البشر وبين المكان والبيئة الطبيعية.

أكثر

فعاليات الرياض 2024معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 26, 2024 9:00 صباحا - سبتمبر 19, 2024 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

الفنون والتصاميم – Arts and designs

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

معهد مسك للفنون – Misk Art Institute

الموقع الالكتروني

سلسلة المعارض الفردية 2024

البريد الإلكتروني

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *