شهر التوعية بالصدفية 2024

01-أغسطس-2024شهر التوعية بالصدفية 202426 / 1 / 1446 هـ - 1 / 8 / 2024 مالوقت المتبقي :

شهر التوعية بالصدفية 2024

تفاصيل الحدث

يقام من الاول من شهر اغسطس وحتى الحادي والثلاثين من الشهر نفسه شهر التوعية بالصدفية 2024. بهدف دعم وزيادة المعرفة بالمرض وتشخيصه مبكرا للتعايش معه.

كما يهدف الاحتفال إلى مساعدة المتضررين على الشعور بالدعم. كذلك زيادة الوعي وإعطاء الجمهور، فهمًا أفضل للمرض والعمل على تشخيص المرض مبكراً.

تعتبر الصدفية مرض جلدي مزمن يسبب عادة طفحًا جلديًّا ملتهبًا ومثيرًا للحكة ومتقشِّرًا. عادة يكون على الركبتين والمرفقين والجذع وفروة الرأس.

كما يقول طبيب الأمراض الجلدية الدكتور ستيفن لويليس: هناك عدة أنواع مختلفة من الصدفية ويمكن أن تشتعل لبضعة أسابيع أو أشهر في كل مرة. حتى إنه يمكن أن يسبب تورمًا مدمرًا وألمًا في المفاصل، وهو ما يسمى التهاب المفاصل الصدفي”.

اقرأ أيضاً: شهر التوعية بمرض الصدفية 2023

شهر التوعية بالصدفية 2024

وقد أوضح الأطباء أنه يمكن أن تظهر الصدفية في أي عمر ولكن غالبًا ما تظهر بين 20- 30 سنة وبين 50- 60 سنة. كما يحدث التهاب المفاصل الصدفي عادةً بين سن 30 و50 عامًا، ولكن يمكن أن يتطور في أي عمر.

يعاني الأفراد المصابون بالصدفية من معدلات أعلى من العديد من الأمراض المصاحبة. بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية. لاسيما النوبات القلبية، والسكتة الدماغية، ومتلازمة التمثيل الغذائي والاكتئاب.

قد لا تظهر الأعراض على العديد من الأشخاص المعرضين للإصابة بالصدفية لسنوات حتى تحفز بعض العوامل البيئية المرض.

ويذكر أن هناك نحو 30 في المائة من المصابين بالصدفية يصابون أيضًا بالتهاب المفاصل الصدفي. تحديدا تعتبر الصدفية ذات تأثير أكبر على نوعية الحياة لدى النساء والمرضى الأصغر سنًّا.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *