شهر التوعية بالقولون العصبي 2024

01-30 أبريل-2024شهر التوعية بالقولون العصبي 202422 / 9 / 1445 - 21 / 10 / 1445 هـ - 1 - 30 / 4/ 2024 مالوقت المتبقي :

شهر التوعية بالقولون العصبي 2024

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الطبي سنوياً بفعاليات شهر التوعية بالقولون العصبي 2024 طوال شهر أبريل. ويهدف شهر التوعية للتعريف بمرض القولون وطرق التعامل معه والتعافي منه.

ويأتي شهر التوعية بالقولون العصبي 2024 ضمن أنشطة طبية تساعد على تشخيصه مبكراً لتقليل معاناة المرضى. ويعتبر متلازمة القولون العصبي، أو القولون العصبي، هي شكل مزمن شائع ولكنه مزعج من اضطراب الجهاز الهضمي الوظيفي.

لا تتميز هذه الحالات بمشاكل في أعضاء معينة ولكن كيف تعمل هذه الأعضاء معًا. ويمكن أن تسبب حساسية الأمعاء المتزايدة وانقباضات الأمعاء غير الطبيعية انزعاجًا كبيرًا وتؤثر على نوعية حياة الشخص.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للقلب

ويمكن للأشخاص الذين يعيشون مع القولون العصبي أن يعانوا من آلام في البطن والانتفاخ والغازات الزائدة والإسهال والإمساك بشكل منتظم. قد يجدون أن بعض الأطعمة أو الإجهاد يعمل كمحفزات لأعراضهم.

لا تزال متلازمة القولون العصبي (IBS) اضطرابًا ياء فهمه كثيرًا، على الرغم من أنها تؤثر على ما يقدر بنحو 10 إلى 15 في المائة من سكان العالم. وتتنوع أعراضه بحيث تشمل مزيجًا من الانتفاخ والتشنجات الشديدة وانتفاخ البطن والإسهال.

وبصفة عامة أوضح الأطباء أنه عادةً ما تتضمن بروتوكولات العلاج شكلاً من أشكال النظام الغذائي للتخلص من الطعام لتحديد المحفزات، بالإضافة إلى فحص عوامل نمط الحياة الأخرى التي يمكن أن تساهم في ظهور الأعراض.

كما أن هناك أيضًا دراسات عالمية جارية حول عمليات زرع البراز، والتي تتضمن زرع عينات من البراز من متبرع سليم في أمعاء الشخص المصاب بمرض القولون العصبي.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 1 (الإثنين) - 30 (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *