شهر التوعية بالمناعة 2023

01-31 أغسطس-2023شهر التوعية بالمناعة 202314 / 1 / 1445هـ - 15 / 2/ 1445 هـ - 1- 31/ 08 / 2023مانتهى الوقت !

شهر التوعية بالمناعة 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الطبي بفاعليات شهر التوعية بالمناعة 2023 كل عام في 1 أغسطس ولمدة شهر. وذلك بهدف تسليط الضوء على العمل الجماعي اللازم لتعزيز استخدام اللقاحات من أجل حماية الأفراد على اختلاف أعمارهم من الأمراض.

 

يعمل شهر التوعية بالمناعة 2023 على توعية الجمهور بالحماية التي توفرها اللقاحات ضد المرض والوفاة طوال العمر. كذلك خلق الدعم بين المتخصصين في الرعاية الصحية للتطعيم مدى الحياة.
شهر التوعية بالمناعة يعتبر منصة تعمل على إشراك واضعي السياسات الصحية. فضلا عن مديري برامج التطعيم في اعتماد نهج التطعيم مدى الحياة لسوء الحظ، لا يزال الملايين من البالغين يُفوِّتون اللقاحات المنقذة للحياة. كذلك وتعتبر اللقاحات ليست فقط للأطفال؛ يمكن إعطاؤها في جميع الأعمار.

يعتبر التطعيم هو أكثر تدخلات الصحة العامة فعالية من حيث التكلفة، حيث تم تطوير أول لقاح عام 1796 ضد مرض الجدري. كذلك والقضاء على الجدري عالميا في عام 1980 نتيجة التطعيم. كما تمنع اللقاحاتُ المرضَ وتنقذ ملايين الأرواح.

تعتبر جميع لقاحات منظمة الصحة العالمية المؤهلة مسبقًا آمنة وفعالة. أيضا الاستثمار في التكنولوجيا التحويلية يعمل على التطويرَ الأسرع للقاحات الجديدة وتحسين اللقاحات الموجودة. وخاصة يمكن للقاحات أن تخلق عالَمًا لا يموت فيه أحد بسبب مرض يمكن الوقاية منه باللقاحات.

أوضحت منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد طعام سحري لتقوية المناعة لكن يساعد تناول نظام غذائي صحي ومتوازن على تزويد الجهاز المناعي الطاقة التي يحتاجها بالإضافة إلى المغذيات التي تلعب دوراً هاماً في تكوين أو عمل أجزاء وخلايا نظام المناعة في الجسم. 

 

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أغسطس 1 (الثلاثاء) - 31 (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *