شهر التوعية بسرطان العظام 2023

01-31 يوليو-2023شهر التوعية بسرطان العظام 202313 / 12 / 1444- 12 / 1 / 1445 هـ - 1- 31/ 7/ 2023 مانتهى الوقت !

شهر التوعية بسرطان العظام2023

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم الطبي بشهر التوعية بسرطان العظام 2023 خلال الفترة من 1 إلى 31 يوليو. ويهدف الاحتفال للتوعية بالمرض والعمل على الوقاية منه وعلاجه والتشخيص المبكر له.

سرطان العظام هو سرطانٌ يصيب العظام والأنسجة الرخوة والتي تتضمن (العضلات، والدهون، والأوعية الدموية، والأوتار، وبطانة المفاصل). وهو ما يسعى شهر التوعية بسرطان العظام للعمل على تطوير الدراسات الخاصة بالمرض وتشخيصه والتعامل معه.

وأوضح الأطباء أن علامات الخطر المبكرة لسرطان العظام، هي ورم محسوس تحت الجلد، وآلام العظام أو المفاصل. كذلك وتكسُّر في العظم غير متوقع، وبدون إصابة وألم في البطن، وفقدان الوزن وحمى وتعب وفقر الدم.

وقد أشارت الدراسات خاصة أن هناك أكثر من ٧٠ نوعًا من سرطان العظام، ويختلف علاجه باختلاف نوعه وموضعه. وعادةً ما يصيب المراهقين واليافعين والبالغين الشباب، ولكنه قد يحدث أيضًا عند الأطفال الصغار والكبار.

ويظهر سرطان العظام في أي عظم في الجسم. لكنه يؤثر بشكل شائع على الحوض أو العظام الطويلة في الذراعين والساقين. ويعتبر سرطان العظام أمر نادر الحدوث، حيث يُشكل أقل من 1 في المائة من جميع أنواع السرطان. في الحقيقة، تَظهر الأورام العظمية غير السرطانية بشكل أكثر شيوعًا من الأورام السرطانية.

تَحدث بعض أنواع سرطان العظام لدى الأطفال بشكل رئيسي وكذلك البالغين في أغلب الأحيان.

كما تأتي الإزالة الجراحية هي العلاج الأكثر شيوعًا بالإضافة إلى استخدام العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي. كذلك يَعتمد قرار استخدام الجراحة أو العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي على نوع سرطان العظام الذي يتم معالجته.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 1 (السبت) - 31 (الإثنين)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *