شهر التوعية بسرطان المثانة 2024

01-31 مايو-2024شهر التوعية بسرطان المثانة 202422 / 10 / 1445 - 23 / 11 / 1445 هـ - 1 - 31 / 5/ 2024 مالوقت المتبقي :

شهر التوعية بسرطان المثانة 2024

تفاصيل الحدث

يبدأ شهر مايو لانطلاق فعاليات شهر التوعية بسرطان المثانة 2024. وتهدف التوعية العالمية التعريف بالمرض لسرعة تشخيصه وعلاجه مبكراً.

ويوضح شهر التوعية بسرطان المثانة 2024 خلال فعالياته توضيح المرض وهو إصابة سرطانية لمنطقة المثانة. يبدأ سرطان المثانة في معظم الأحيان بإصابة الخلايا المبطنة للمثانة من الداخل. وعادة ما يصيب كبار السن، إلا أن هذا لا يعني استثناء أي سن من الإصابة.

يحدث سرطان المثانة عندما تبدأ خلايا المثانة بالخروج عن السيطرة، وتتطور معظم الأورام على الطبقة الداخلية للمثانة. ومن الممكن أن ينمو بعضها في طبقات المثانة العميقة؛ عندما ينمو السرطان من خلال هذه الطبقات إلى الجدار يصبح من الصعب علاجه. حيث تنمو الأورام في الطبقات الداخلية للكلى والحالب والإحليل.

وفي سياق الشهر الدولي للمرض أوضح الأطباء أنه لا يوجد سبب علمي واضح لتفسير تكون سرطان المثانة. إلا أنه تم التعرف على عدد من المواد المسرطنة التي يمكن اعتبارها ضمن قائمة الأسباب المحتملة.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للقلب

ومن أهم هذه الأسباب هو دخان السجائر. يتركز البحث العلمي على فهم الظروف التي تؤدي إلى تغير التركيبة الوراثية للخلايا، مما يسبب تكاثر الخلايا غير الطبيعية. العوامل التالية تؤدي إلى زيادة مخاطر تطوير سرطان المثانة:

كذلك التعرض لمواد كيميائية في مكان العمل، حيث أن الأفراد الذين يتعاملون بانتظام مع بعض المواد الكيميائية أو في بعض الصناعات لديهم احتمال الإصابة بسرطان المثانة مرتفع مقارنة مع الاخرين. المواد الكيميائية العضوية الأمينات العطرية متبسطة بصورة عالية مع سرطان المثانة.

وتعتبر هذه المواد الكيميائية مستخدمة وبكثرة ضمن صناعة الاصباغ. الصناعات الأخرى المرتبطة بسرطان المثانة تشمل على دباغة الجلود والصناعات المطاطية، والمنسوجات، وأصباغ الشعر، صناعة مواد الالوان، ومواد الطباعة. يتوجب اتخاذ إجراءات حماية صارمة ضمن مكان العمل للحد من لتعرض للمواد التي يعتقد أنها تسبب السرطان.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 1 (الأربعاء) - 31 (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *