عيد الاضحي في العلا 2023

28 يونيو / 02 يوليو-2023عيد الاضحي في العلا 202310 - 14 \ 12 \ 1444 هـ‍ - 28 \ 6 \ 2023 م - 2 \ 7 \ 2023 مانتهى الوقت !

عيد الاضحي في العلا 2023

تفاصيل الحدث

تستضيف العلا مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتجارب السياحية المجانية في مناطق متنوعة للاحتفال مع الأهالي والزوّار بمناسبة عيد الاضحي في العلا 2023.

تفضل بزيارة البلدة القديمة، ديمومة، حديقة العزيزية وشاركنا فرحة العيد مع العائلة والأصدقاء بين أجمل المناظر الطبيعية والمعالم التراثية. عروض موسيقية مباشرة، رسم الحنّة، ألعاب الطاولة التقليدية، العروض الترفيهية التفاعلية، هدايا العيد وغيرها الكثير بانتظار ضيوف العلا.

أقرا ايضا: اليوم العالمي للغة السواحلية 2023

سيحتوي احتفال عيد الاضحي في العلا 2023 على عدة احتفالات منها على سبيل المثال:

-مفاجآت مميزة بانتظار الأطفال في أول أيام العيد مع الهدايا، والعيديات، وأشهى الحلويات للاحتفال برفقة الأهالي والزوّار على الطريقة التقليدية.

-عرض مسرحي وأدبي متكامل يتألف من جزأين للاحتفال بالشاعر العربي جميل بن معمر وتقديم قصة حبّه لبثينة مع الحكايات القديمة عن قوافل الحجّاج وبعض الشخصيات التاريخية المعروفة في ذلك العصر. بينما يعمل المخرج سالم باحميش، الحائز على جوائز عريقة. مع نخبة من الممثلين والمصممين والفنيين الموهوبين لتوظيف التقنيات الصوتية الحديثة، والمؤثرات البصرية المُبهرة، والأزياء المُصممة بعناية في عمل فني تاريخي بأسلوب مُبتكر.

-علاوة على أمسية فنية بامتياز نستمع فيها إلى روائع الموسيقى السعودية والخليجية. وذلك لإحياء التراث المحلي والاحتفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك على الطريقة التقليدية.

-ندعو ضيوفنا للتعرّف على تقاليد رسم الحنّاء، الأساسية في أي احتفالية محلية. وتجربة نقوشها العربية الجميلة على اليد بتصميم مجموعة من الفنانين المبدعين المقيمين في العلا.

أكثر

مناسبات عامة 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 28 (الأربعاء) 8:00 am - يوليو 2 (الأحد) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الترفيه – Entertainment

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

الجهة المنظمة

أكتشف العلا – Experience alula

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *