فعاليات جمعية أدباء 2023

25-ديسمبر-2023فعاليات جمعية أدباء 20231445/6/12 هـ - 2023/12/25 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، يوم الاثنين، فعاليات انطلاق احتفالية فعاليات جمعية أدباء 2023. وإعلان شعارها وبوابتها الإلكترونية، كما يكرم مجلس الإدارة السابقة لنادي الأحساء الأدبي. وذلك في مقر الجمعية.

وأكّد رئيس الجمعية الدكتور محمود الحليبي، أن رعاية سمو محافظ الأحساء لهذه الاحتفالية تأتي ضمن جهود الحكومة الرشيدة. للنهوض بقطاع الثقافة والأدب وإيجاد البيئة الثقافية المثالية لها. كما يعكس تدشين سموه للهوية الجديدة للجمعية. حرصه واهتمامه على سير العملية الثقافية والأدبية وتهيئة البيئة المناسبة للمهتمين من الأدباء في مختلف توجّهاتهم الإبداعية.

أضاف “الحليبي”: إن تدشين سمو مُحافظ الأحساء للهوية الجديدة للجمعية يعكس حرصه واهتمامه على سير العملية الثقافية و الأدبية وتهيئة البيئة المناسبة للمهتمين من الأدباء في مُختلف توجّهاتهم الإبداعية.
ولفت رئيس الجمعية “الحليبي” إلى ما يحظى به قطاع الثقافة والأدب في مملكتنا الحبيبة من رعاية واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ووزير الثقافة كونه أساسًا في التقدم ومساعدًا في بناء الأجيال وفق إستراتيجيات ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ ايضا: فعالية إطلاق صندوق الاستثمار بالسعودية 2024

الأدب هو أحد أشكال التعبير الإنساني عن مجمل عواطف الإنسان وأفكاره وخواطره وهواجسه بأرقى الأساليب الكتابية. التي تتنوع من النثر إلى النثر المنظوم إلى الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة. للتعبير عما لا يمكن أن يعبر عنه بأسلوب آخر. في النهاية يرتبط الأدب ارتباطاً وثيقاً باللغة. فالنتاج الحقيقي للغة المدونة والثقافة المدونة بهذه اللغة يكون محفوظاً ضمن أشكال الأدب وتجلياته.

أكثر

معارض ثقافية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

ديسمبر 25, 2023 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

the culture – الثقافة

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *