فعالية التحول الرقمي وأثره على المرأة 2024

29-يناير-2024فعالية التحول الرقمي وأثره على المرأة 20241445/7/17 هـ - 2024/1/29 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تعيش المملكة العربية السعودية في زمنٍ يشهد تحولًا رقميًا هائلاً، ويسعى هذا التحول لتحقيق تأثير إيجابي على دور المرأة في ميدان ريادة الأعمال. حيث تستضيف ورشة العمل الديناميكية فعالية التحول الرقمي وأثره على المرأة 2024. لاستكشاف أهمية التكنولوجيا الرقمية في نظام الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية وتأثيرها الفعّال على رواد الأعمال النساء.

علاوة على ذلك، ستأخذ المملكة خطوات ثابتة نحو تحقيق رؤية 2030 الطموحة. حيث ترى تلك الأهداف الحكومية وانتشار التكنولوجيا على نطاق واسع إيجابيات تساهم في تحويل الاقتصاد الوطني إلى رقمي واعد. في هذا السياق، تفتح هذه المنظرة الملهمة أبوابًا وفيرة لرواد الأعمال من مختلف الخلفيات لبناء مشاريعهم والازدهار في بيئة متنوعة وديناميكية.

في العام 2021، ارتفعت نسبة مشاركة النساء في قطاع التكنولوجيا في المملكة إلى 28 في المائة، متجاوزة المتوسط الأوروبي بنسبة 10.5 في المائة. وهو ارتفاع كبير من الأعوام السابقة. تظهر هذه الأرقام الواعدة فرصًا هائلة للنساء للمشاركة بفعالية في عالم ريادة الأعمال وتحقيق نجاح مستدام.

اقرأ أيضًا: فعالية BMC لتقنية الرقمنة المتصلة 2024

كذلك، تتجلى أهمية هذا التحول الرقمي في توفير فرص استثنائية لرواد الأعمال النساء، حيث يسهم في توسيع نطاق وصولهن إلى الأسواق الإقليمية والعالمية. وبشكل ملموس. يقلل هذا التحول من العقبات التقليدية مثل صعوبة الوصول إلى التمويل. ويساهم في خفض معدل البطالة الذي انخفض إلى 15 في المائة. وهو تراجع من 30 في المائة في عام 2017.

بالإضافة إلى ذلك، على نحو ملموس تنعكس هذه الفرص الجديدة في تحسين حصة النساء من خريجات برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

في الختام، تسعي فعالية التحول الرقمي وأثره على المرأة 2024. إلى استكمال التحليل حول التحديات والفرص التي تواجه النساء في هذا المشهد المتطور. أيضًا، بهدف تعزيز الفهم الشامل للتفاعل بين النوع الاجتماعي وريادة الأعمال والتكنولوجيا. لذلك، لا تفوتوا هذه الفرصة للمشاركة في حوار تحولي يهدف إلى تمكين رائدات الأعمال النساء. في المملكة العربية السعودية وتوجيههن نحو التأثير في عصر الرقم.

أكثر

معارض تقنية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يناير 29, 2024 11:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Event – فعالية

القطاع

Technical – تقني

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

Atlantic Council – المجلس الأطلسي

الموقع الالكتروني

المجلس الأطلسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *