فعالية اليوم العالمي للدرن بالمدينة المنورة 2024

07-مارس-2024فعالية اليوم العالمي للدرن بالمدينة المنورة 20241445/8/26- هـ 2024/3/7 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض الدرن سيتم تنظيم فعالية اليوم العالمي للدرن بالمدينة المنورة 2024. الفعالية ستقام بمستشفى الحرس الوطني بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. وذلك يوم السابع من شهر مارس لعام 2024 ميلاديا. بينما يوافق هذا التاريخ السادس والعشرين من شهر شعبان لعام 1445 هجريا.

يمثل اليوم العالمي للدرن يوم اكتشاف الدكتور روبرت كوخ، عام 1882م البكتيريا المسببة للمرض، مما فتح الطريق أمام تشخيص هذا المرض وعلاجه ليحتفي به العالم. وذلك لرفع مستوى الوعي العام حول العواقب الصحية والاجتماعية والاقتصادية المدمرة لهذا المرض الخطير. وتكثيف الجهود للقضاء على الوباء، واستشعار للتغطية الصحية بالعلاج وخفض معدل الإصابة.

اقرأ أيضا: اليوم العالمي لمرض باركنسون 2024

ستشارك وزارة الصحة في الاحتفاء باليوم العالمي للدرن، من خلال قيام البرنامج الوطني للدرن بتنفيذ العديد من المهام والمبادرات في هذا المجال. تشمل الأنشطة والبرامج التوعوية منها فعالية اليوم العالمي للدرن بالمدينة المنورة 2024. والاكتشاف المبكر للحالات وعلاجها والتوعية الصحية وإجراء الكشف على المخالطين وتطبيق سياسة العلاج تحت الإشراف المباشر، حيث يوفر التشخيص والعلاج لكل مرضي الدرن.

كما يذكر أن الدرن مرض بكتيري معدٍ يصيب الرئتين وقد يصيب أجزاء أخرى من الجسم. وينتقل عندما تنتشر البكتيريا عبر الهواء عن طريق سعال أو عطاس المصاب. حيث يمكن التقاط العدوى عن طريق التنفس. أبرز أعراضه: كحة مستمرة لأكثر من أسبوعين، وفقدان الوزن، وضيق في التنفس مع ألم في الصدر، وحمى، وضعف عام، وتعرق في الليل، ونقص في الوزن، كما يمكن للدرن أن يصيب أي عضو بالجسم “درن خارج الرئة”.

أكثر

معارض علمية وطبيه 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 7, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

توعوي – awareness

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الموقع الالكتروني

لتسجيل الحضور

البريد الإلكتروني

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *