فعالية اليوم العالمي للطب البيطري 2024

30-أبريل-2024فعالية اليوم العالمي للطب البيطري 20241445/10/21 هـ - 2024/4/30 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

برعاية رئيس جامعة الملك فيصل تنطلق فعالية اليوم العالمي للطب البيطري 2024. وذلك تحديدا في مسرح كلية الطب البيطري يوم الثلاثاء 30 أبريل.

تنظم الجمعية الطبية البيطرية السعودية وكلية الطب البيطري بجامعة الملك فيصل الاحتفال فعالية اليوم العالمي للطب البيطري 2024 تحت شعار “البيطريون هم عاملون صحيون أساسيون”.

وتأتي الفعالية من أجل الإشادة بالأدوار الكبيرة التي يقوم بها الأطباء البيطريين في الحفاظ على الصحة العامة للإنسان والحيوان والبيئة المحيطة. وذلك من خلال تعزيز مفهوم الصحة الواحدة.

وبصفة عامة يتبلور دور الأطباء في الحفاظ على البيئة المحيطة بنا والمراقبة والكشف على الأمراض التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان خاصة. والعمل على وضع الخطط اللازمة للوقاية منها، وعدم انتقالها إلى الإنسان.

اقرأ أيضاً: المعرض السعودي الدولي للإنتاج الحيواني 2024

علاوة على ذلك ينفرد الأطباء البيطريين بدورهم الكبير في الحفاظ على الثروة الحيوانية، والعمل على تنميتها. وزيادة معدلات الإنتاج، مما يساهم ذلك في تعزيز الأمن الغذائي لمملكة عامة وهو ما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد الوطني.

كذلك ولا ينسى أحد جهودهم المبذولة في الكشف ومراقبة الأغذية والتأكد من صحتها وسلامتها للاستهلاك الآدمي. بالإضافة إلى العديد من الأدوار التي يقومون بها طوال مسيرتهم العملية.

في نفس السياق تعمل كلية الطب البيطري على تقديم تعليم طبي بيطري متميز وتدريب مستمر. وتشجيع الابتكار والبحث العلمي، وتعزيز الشراكة المجتمعية. فضلا عن تنمية الثروة الحيوانية وحماية الإنسان من الأمراض المتناقلة والمساهمة في أمن وسلامة الإنسان. كل هذا بالإضافة إلى تأهيل كوادر طبية بيطرية متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل.

أكثر

معارض علمية وطبيه 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 30, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

طبي – medical

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

الجمعية الطبية البيطرية السعودية – كلية الطب البيطري بجامعة الملك فيصل

رقم الهاتف

9393 589 13 966+

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *