فعالية برنامج أضحيتي 2024

11-15 يونيو-2024فعالية برنامج أضحيتي 20241445/12/9-5 هـ - 11-2024/6/15 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

احتفالاً بأجواء العيد وموسم الحج تنطلق فعالية برنامج أضحيتي 2024 خلال الفترة 11 -15 يونيو. وينعقد الحدث في مدينة عرعر تحديدا بمدينة الأنعام.

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية فعالية برنامج أضحيتي 2024. وذلك بالشراكة مع عددٍ من الجهات الحكومية والأهلية.

ومن المقرر أن يتضمن البرنامج الذي يستمر لمدة 5 أيام عددًا من البرامج المصاحبة؛ منها مسابقة أوزان الأغنام. وتقديم جوائز لأصحاب المواشي، إضافة إلى إطلاق مبادرة دعم الشباب في نقل الأضاحي للمستهلكين داخل وخارج المنطقة من خلال رقم موحد. وكذلك مستشار لشراء الأضاحي، والحجز المسبق لمسالخ المنطقة، والعديد من الخدمات.

كما بيّن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية أن البرنامج يهدف لرفع الوعي الاجتماعي، وتحقيق منافع اجتماعية واقتصادية للمجتمع المحلي.

اقرأ أيضاً: ملتقى إعلام الحج 2024

وأضاف مؤكداً أن الاستعدادات للفعالية بدأت منذ وقت مبكر برعاية من صاحب السمو الملكي أمير منطقة الحدود الشمالية، وبتضافر الجهود من كافة القطاعات. من أجل تسهيل خدمة الباعة وتعزيز حركة البيع والشراء لقطاع الثروة الحيوانية. وذلك من خلال تهيئة المواقع واستقبال أعداد قصوى من الأنعام. والمتوقّع وصولها للسوق لتعزيز الحركة الاقتصادية والتجارية للمنطقة.

في نفس السياق يحافظ فرع وزارة البيئة على تنفيذ جولات تفقدية مستمرة تهدف إلى تعزيز العمل وتعريف المستهلك بالاشتراطات الصحية، وتوعية الراغبين بشراء الأضاحي بين الأضحية السليمة والمريضة. والحث على عدم ذبح الأضحية إلا في المسالخ المرخصة الخاضعة للرقابة البيطرية. والتخلص من المخلفات الحيوانية بطرق آمنة.

أكثر

معارض تجارية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 11, 2024 9:00 صباحا - يونيه 15, 2024 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

التجارة – commerce

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *