فعالية تمكينهم غايتنا 2024

03-يناير-2024فعالية تمكينهم غايتنا 20241445/6/21 هـ - 2024/1/3 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

برعاية مدير عام الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة د.مصطفى بلجون تنطلق فعالية تمكينهم غايتنا 2024. وذلك بالتعاون مع مركز حي الملك فهد وغرفة مكة المكرمة.

ومن المقرر إنعقاد فعالية تمكينهم غايتنا 2024 في غرفة مكة يوم الأربعاء 3 يناير بحضور الخبراء والمتخصصين.

كما تتضمن فعالية تمكينهم ورش عمل توعوية تقدم تفاصيل وتدريبات في عدة مجالات متعلقة بلغة الإشارة والإسعافات الأولية بالإضافة إلى طريقة برايل.

اقرأ أيضاً: معرض الطهي العالمي 2024

كذلك تستهدف الفعالية كافة المهتمين بتطوير مهارات الصم والبكم وفاقدي البصر. حيت ترتكز الفعالية على تدريبات وتعريف بتفاصيل لغة الأشارة بحضور مدربين دولين ومحليين. بالإضافة إلى توعية الحضور بالطريقة الصحيحة للتعقيم وتفادي نقل العدوي وطريقة الإسعافات الأولية الطارئة. وذلك في حالات الاختناق أو انخفاض السكر وارتفاع الضغط.

وبصفة عامة تعمل تلك الفعاليات على تقديم محتويات تعليمية تثقيفية لمساعدة أصحاب الإعاقات المختلفة تسهيلا لحياتهم اليومية. فضلا عن تقديم التدريبات والتعليم اللازم لمن حولهم للتعرف على تفاصيل اللغة الخاصة بكل فئة من أصحاب الهمم لتسهيل التواصل معهم وهو ما تسعى له المملكة العربية السعودية في كافة المجالات والمؤسسات.

وفي سياق متصل تحرص الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام، على تقديم خدماتها الخاصة لذوي الإعاقة.

وقد هيأت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، مساحات لذوي الإعاقة؛ حرصًا منها على أداء عباداتهم بكل راحة وطمأنينة.

وعلاوة على ذلك وفرت الهيئة لذوي الإعاقة كتبًا مطبوعة بلغة برايل، وكتب تعليم القرآن للصم، وترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة، ومصحف برايل الورقي، ومصحف برايل الإلكتروني، والقلم القارئ، والعصا البيضاء، وحامل المصحف الكريم المرن.

أكثر

معارض تعليمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يناير 3, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

معرض – exhibition

القطاع

التعليم – education

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *