فعالية فضاء الأمن السيبراني 2024

17-أبريل-2024فعالية فضاء الأمن السيبراني 20241445/10/8 هـ 2024/4/17 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستضيف قاعة الملك عبدالعزيز فعالية فضاء الأمن السيبراني 2024 وذلك يوم الأربعاء السابع والعشرون من أبريل لعام 2024. فعالية فضاء الأمن السيبراني 2024 يتم التعرف على الفضاء والوسائل الالكترونية.

الفضاء السيبراني هو عالم الحاسوب الافتراضي، والوسيلة الإلكترونية المستخدمة لتسهيل التواصل عبر شبكة الإنترنت. يشمل الفضاء السيبراني شبكة حاسوب كبيرة مكونة من عدّة شبكات حاسوب فرعية منتشرة في جميع أنحاء العالم. يعتمد الفضاء السيبراني على بروتوكول TCP /IP. لتسهيل تبادل البيانات والملفات، والتواصل بفاعلية بين مجموعة كبيرة من المستخدمين. وتتيح لهم تبادل المعلومات والأفكار؛ والمشاركة في مختلف المناقشات؛ أو المنتديات الاجتماعية. وممارسة الألعاب؛ من خلال وسائط سهلة الاستخدام، وغيرها الكثير من الخدمات.

اقرأ ايضاً: فعالية الاحتفال باليوم العالمي للمعالم والمواقع التراثية 2024

الفضاء السيبراني يتكون من عدة شبكات اتصال، ومعالجات، ووحدات تحكّم مدمجة، وأنظمة حاسوب، وينقسم هذا الفضاء إلى ثلاث طبقات. يتميز الفضاء السيبراني بخصائص مميزة، منها: السرعة، والتوفير في الوقت والجهد، والتواصل الفعال. والتواجد الدائم، والتوفير في التكاليف، والتوفير في الطاقة، والتوفير في المساحة، والتوفير في الأدوات والمعدات.

يتميز الفضاء السيبراني بالعديد من الفوائد، منها: تسهيل التواصل والتفاعل بين الأفراد، وتبادل المعلومات والأفكار، والمشاركة في مختلف المناقشات. أو المنتديات الاجتماعية؛ وممارسة الألعاب؛ من خلال وسائط سهلة الاستخدام، وغيرها الكثير من الخدمات. ومع ذلك، يتميز الفضاء السيبراني بالعديد من المخاطر، منها: الاختراقات السيبرانية، والتجسس السيبراني، والاحتيال السيبراني، والتهديدات السيبرانية، والتشويش السيبراني، والتعرض للفيروسات والبرامج الخبيثة.

أكثر

معارض تقنية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 17, 2024 6:30 مساء - 6:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

ملتقى – Forum

القطاع

التقنية – Technology

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *