فعالية قرية الراكة الأثرية 2024

01-07 مايو-2024فعالية قرية الراكة الأثرية 20241445/10/28-22 هـ - 1-2024/5/7 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تطلق هيئة التراث فعالية قرية الراكة الأثرية 2024 بمدينة الدمام في المنطقة الشرقية. وتتضمن مجموعة من الفعاليات والبرامج التراثية التاريخية.

ومن المقرر أن تنعقد فعالية قرية الراكة الأثرية 2024 خلال الفترة 1 -7 مايو في القرية نفسها. حيث يقدم بها الكثير من الأنشطة الثقافية والسياحية التي تناسب جميع فئات الجمهور.

أما عن برنامج فعالية قرية الراكة الأثرية يشمل برامج تراثية وألعاب شعبية وسوق الحرفيين. وكذلك متحف المعثورات والمكتشف الصغير.

الجدير بالذكر أن آثار الراكة هي مجموعة من آثار المباني والأسوار وقناع وجه ذهبي وسلاسل ذهبية وبعض القطع الفخارية يعتقد أنها تعود إلى 4000 عام قبل الميلاد، وتقع هذه الآثار في حي الراكة الشمالي في مدينة الدمام في السعودية.

اقرأ أيضاً: ملتقى الشريك الأدبي 2024

في نفس السياق تتولى هيئة التراث مسؤولية تطوير قطاع التراث والحفاظ عليه، وتشمل تطوير الأنظمة المتعلقة بالتراث وحفظه. فضلا عن الاحتفاء بتراثنا كثروة ثقافية وطنية وعالمية. كذلك وتدعم رسالتها المحورية وهي حماية وإدارة وتمكين الابتكار والتطوير المستدام لمكونات التراث الثقافي.

علاوة على ذلك تعمل هيئة التراث على تحقيق عدد من الأهداف والركائز الاستراتيجية التي منها الحماية والمحافظة على الثروة الثقافية والمواقع الأثرية وإدارتها بفعالية. وتقديم أنشطة مميزة تناسب الجمهور حتى يتمكنوا من الاستفادة منها.

كما تدعم الهيئة جهود تنمية التراث الوطني ورفع مستوى الاهتمام والوعي به وحمايته من الاندثار. إلى جانب تشجيع التمويل والاستثمار في المجالات ذات العلاقة باختصاصات الهيئة، واقتراح المعايير والمقاييس الخاصة بقطاع التراث، وتشجيع الأفراد والمؤسسات والشركات على إنتاج وتطوير المحتوى في قطاع التراث.

أكثر

معارض السفر والسياحة 2024معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 1, 2024 8:00 صباحا - مايو 7, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الثقافة – the culture

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *