فعالية كونكت السعودية 2024

27-فبراير-2024فعالية كونكت السعودية 20241445/8/17 هـ - 2024/2/27 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

مع اقتراب العالم من الطاقة المستدامة وإمكانية التحول الشامل، يتوجه الضوء بقوة نحو المملكة العربية السعودية. حيث تأتى فعالية كونكت السعودية 2024 المقرر عقدها في 27 فبراير 2024 في الخبر. تعكس هذه الفعالية المشتركة بين المعهد الهندسي البريطاني للنفط والغاز وغرفة الشرقية الدور المحوري للمملكة في المشهد العالمي للطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتل المملكة موقعًا مهمًا بحيازتها لنسبة 15% من احتياطيات النفط المؤكدة عالميًا، وتضم أكبر حقول النفط على اليابسة وفي البحر. بما في ذلك حقول غوار وسفانية الشهيرة. في عام 2022، أكدت قوتها بتحقيقها المرتبة الثالثة في إنتاج النفط الخام والمكثفات عالميًا. إلى جانب تتويجها كأكبر منتج للنفط الخام في “أوبك” نفسها.

كذلك، يتطلع العالم إلى المستقبل، تستعد أرامكو السعودية، أكبر شركة طاقة في العالم، لتوسيع قدرتها على إنتاج النفط الخام المستدام بمقدار 1 مليون برميل يوميًا. بهدف بلوغ إنتاج يبلغ 13 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2027. وتشمل هذه الجهود المشاريع الطموحة في حقول مثل سفانية، زلوف، مرجان، وبري.

اقرأ أيضًا: مؤتمر جدة الدولي للّسانيات النسقية الوظيفية والافتراضية 2024

تماشيًا مع أهداف رؤية 2030، تسعى السعودية لتنفيذ مشاريع طاقة متجددة واسعة النطاق، بهدف أن تشكل الطاقات المتجددة نحو نصف مزيجها الطاقي. وتمتد هذه الالتزامات إلى إنشاء واحدة من أكبر مرافق الهيدروجين الأخضر في العالم، المقرر أن تبدأ التشغيل في عام 2025. وتعمل بقوة تصل إلى أكثر من 4 جيجاواط من الطاقة الشمسية والرياح.

علاوة على ذلك، تبرز كونكت السعودية كمنصة رائدة، تجمع بين المشغلين الوطنيين ومقاولي الهندسة والإنشاء والتطوير على منصة واحدة لاستكشاف الفرص عبر طيف الطاقة في السعودية. ويمكن للمشاركين توقع استكشاف المشاريع القادمة بعمق. وفهم شامل لقطاع الطاقة داخل المملكة، وفرص شبكية لا تقدر بثمن مع قادة الصناعة.

في الختام، لا تفوت هذه الفرصة الفريدة من نوعها. عليك أن تحدد موعدًا في تقويمك لحضور فعالية كونكت السعودية 2024 والانطلاق في رحلة لفتح إمكانيات لا حدود لها في المشهد الطاقي بالمملكة العربية السعودية.

أكثر

معارض تجارية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 27, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Event – فعالية

القطاع

Commercial – تجارى

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

Energy Industries Council – مجلس صناعات الطاقة

الموقع الالكتروني

مجلس صناعات الطاقة
locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *