فعالية مكة تجمعنا 2024

22 فبراير / 02 مارس-2024فعالية مكة تجمعنا 20241445/8/21-12 هـ - 2/22 - 2024/3/2 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

في أجواء ترفيهية اجتماعية تنطلق فعالية مكة تجمعنا 2024 خلال الفترة 22 فبراير – 2 مارس. لتقدم خلال هذه الفترة باقة مميزة من الفعاليات والأنشطة.

وينعقد الموسم الثاني من فعالية مكة تجمعنا 2024 في موقعين الأول في ممشى مزدلفة. والثاني في خاصرة عين زبيدة، والتي تعد رمزاً تاريخيا وتراثيا لمكة المكرمة.

أما عن تفاصيل إقامة الفعالية ستكون بتنظيم الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وبالشراكة مع أمانة العاصمة المقدّسة وغرفة مكة المكرمة وشركة البلد الأمين. وكذلك برنامج خدمة ضيوف الرحمن ومركز تاريخ مكة المكرمة وشركة كدانة للتنمية والتطوير.

اقرأ أيضاً: مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم 2024

فعالية “خاصرة عين زبيدة” تضم ست مناطق ترفيهية وثقافية متنوعة. وعروضاً مرئية وتاريخية، كما تشمل فعالية “مكة تجمعنا” في مزدلفة ثماني مناطِق ترفيهية وتثقيفية أخرى تتناسب مع جميع الفئات العمرية. تبدأ الاستقبال والضيافة وفق التقاليد السعودية، مرورًا بمنطقة الحرفيين التي تبرز أشهر الحرف اليدوية بالمملكة. بالإضافة إلى منطقة الأسر المنتجة، والأطفال، والتجارب والتحديات التي تناسب الكبار.  ومسرح لتقديم العروض الفنية والحركية، والأفلام المرئية، ومسابقات وجوائز للأطفال.

وتشمل فعالية (مكة تجمعنا) منطقة للطعام مجهزة بجلسات مختلفة للعائلات. وركنا خاصا لبيع أشهر المأكولات الشعبية في مكة المكرمة؛ التي تتميز بتنوع أطباقها وتعكس تراثها الأصيل، كما تحتوي الفعالية على منطقة خاصة بيوم التأسيس تستمر لمدة ثلاثة أيام، يرتدي فيها الحضور الزي التراثي لمناطقهم فخرًا بإرثها الوطني واعتزازًا به. وتضم جدارية تاريخية لملوك المملكة منذ التأسيس. إضافة إلى منطقة لعرض السيارات القديمة؛ تحديدا التي ارتبط بعضها بقصص تاريخية لملوك الدولة السعودية.

أكثر

معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 22, 2024 4:00 مساء - مارس 2, 2024 1:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الترفيه – Entertainment

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة – The Royal Commission for the Holy City of Mecca and the Holy Poet

locatin image

تعليق واحد

  1. ارجو ان اتمكن من الحضور والاطلاع وزيارة المهرجان يوم الجمعه انا والعايله مكونه من سته افرد والحصول على تذاكر للحضور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *