قمة المصدر المفتوح لصناعة التقنية 2024

20-فبراير-2024قمة المصدر المفتوح لصناعة التقنية 20241445/8/10 هـ - 2024/2/20 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستضيف مؤسسة الكراج بالرياض قمة المصدر المفتوح لصناعة التقنية 2024. وذلك في العشرون من فبراير لعام 2024 يوافقه العاشر من شعبان هجريا لعام 1445.

كما أصبح تبني الحلول والبرمجيات المفتوحة المصدر من أبرز الاستراتيجيات المُعتمدة في صناعة التقنية نظرا للدور الفعال الذي تقدمها وقدرتها على:

  • المساهمة في تسريع وتيرة التحول الرقمي
  • خفض التكاليف المجدية
  • تحفيز الابتكار الرقمي
  • تحقيق الاستدامة التقنية والأمان التقني

البرمجيات المفتوحة هو ما جعل جمعية المبرمجين تخصص قمة سنوية تستضيف بها نخبة من الخبراء والمتخصصين لنقل أفضل الممارسات والتجارب واستعراض آخر التطورات والتقنيات والحلول في تطوير وبناء وتبني البرمجيات المفتوحة المصدر حول العالم. بالإضافة إلى فتح باب المنافسة على جائزة ميسم وذلك لتكريم الجهات والأفراد الأكثر ابتكارا في المنتجات التقنية مفتوحة المصدر.

اقرأ ايضا: المؤتمر الدولي لتأهيل وتمكين القيادات التربوية 2024

قمة المصدر المفتوح قمة سنوية على مستوى المملكة العربية السعودية تعقدها جمعية المبرمجين لرفع الوعي. للاستفادة من منظومة المصدر المفتوح بما يخص صناعة التقنية والعمل على بيئة مستدامة. مما يضمن الفعالية في رحلة التطوير وخفض التكاليف ويسرع عجلة التنمية. حيث تسعى القمة لطرح الأفكار والرؤى النيرة لقيادة الابتكار من خلال تبني حلول المصدر المفتوح وتمكين القطاعات المختلفة والافراد المتطوعين من دخول منظومة المصدر المفتوح والتعريف بقصص النجاح ودعمها وإزالة العوائق لتسهيل الوصول لها وتبنيها وتعزيز مفهوم العطاء والمشاركة لبناء مجتمع فعال في المملكة العربية السعودية لتحقيق التطلعات التالية: تسريع وتيرة التحول الرقمي تنمية سوق تقنية المعلومات زيادة المحتوى المحلي التقني خلق الوظائف النوعية خفض التكلفة المجدية تحفيز الابتكار الرقمي في النهاية وريادة الأعمال

أكثر

فعاليات الرياض 2024مؤتمرات وندوات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 20, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

conference – مؤتمر

القطاع

التقنية – Technology

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

locatin image

تعليق واحد

  1. يسعدني أن تكون زيارتي الأولى للمملكة خلال فترة قمة المصدر المفتوح. أتطلع إلى فرصة التواصل وتبادل الخبرات في هذا الحدث المثير. كطالب هندسة طبية في ألمانيا، أتطلع لمشاركة تجربتي والاستفادة من هذه الفرصة لتعزيز التحول الرقمي وتعزيز الابتكار. #قمة_المصدر_المفتوح #صناعة_التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *