قمة تعليم ستيم السعودية 2023

19-20 سبتمبر-2023قمة تعليم ستيم السعودية 20234 - 5 / 3 / 1445 هـ - 19 - 20 / 9 / 2023 مانتهى الوقت !

قمة تعليم ستيم السعودية 2023

تفاصيل الحدث

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة قمة تعليم ستيم السعودية 2023 لمدة يومين 19 و20 سبتمبر. كما يعرف هذا الحدث أيضا بالقمة الوطنية المرتقبة لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). وكذلك يرتكز الهدف من هذه القمة إلى النهوض بتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وتعزيز الابتكار وإعداد الشباب السعودي لتحديات المستقبل.

وتجمع قمة تعليم ستيم السعودية 2023 المعلمين، الباحثين، صانعي السياسات التعليمية. وقادة القطاع التعليمي من جميع أنحاء العالم من أجل التركيز على تعزيز التعاون وتبادل أفضل الممارسات وأحدث المستجدات. كما تحرص هذه القمة على تعزيز جودة تعليم العلوم والتكنولوجيا. والهندسة والرياضيات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وإلهام جيل جديد من المبتكرين السعوديين.

كما سيضم الحدث الذي يقام بالشراكة الإعلامية من المجلة التربوية الإلكترونية. مجموعة متنوعة من العروض التقديمية التفاعلية وورش العمل التفاعلية وحلقات النقاش التي يقودها خبراء في المجال.

ويتوقع أن يكتسب الحضور رؤى قيمة حول أساليب التدريس المتطورة. وتطوير المناهج الدراسية، ودمج التقنيات الناشئة في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية 2023

وتتسق القمة مع الخطوات الكبيرة التي خطتها المملكة العربية السعودية السنوات الأخيرة لتعزيز تركيزها على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إدراكاً لأهميتها في تعزيز النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية العالمية، وذلك من خلال مبادرات مثل: تخصيص الحكومة السعودية 195 مليار ريال سعودي من ميزانيتها الحالية لقطاع التعليم العام إذ يعتبر سوق التعليم في المملكة العربية السعودية هو الأكبر بين دول مجلس التعاون الخليجي.

ويظهر ذلك في إحصائيات الملتحقين بالنظام التعليمي، بواقع 300 ألف في رياض الأطفال، و 5.5 مليون في التعليم العام، و1.4 مليون في التعليم العالي، و 128 ألف في التعليم الفني. كما تتمثل إحدى المبادرات الرئيسة لوزارة التعليم السعودية في بناء نظام تعليمي من الطراز العالمي باستخدام ستيم، وتحويل المملكة إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وقد شجعت المملكة مؤسساتها التعليمية على دمج مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس والجامعات، وتزويد الطلاب بها، وبمهاراتها والمعرفة اللازمة لوظائف الغد ومتطلباتها.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023معارض تعليمية 2023معارض تقنية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

19 (الثلاثاء) 8:00 صباحا - 20 (الأربعاء) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

التعليم الرقمي – digital education

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

IBEFORUM

locatin image

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *