كأس بطولة السرعة 2024

08-مارس-2024كأس بطولة السرعة 20241445/8/27 هـ - 2024/3/8 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يستضيف ميدان الملك عبد العزيز للفروسية فعاليات كأس بطولة السرعة 2024 حيث يشهد مشاركات أمهر الخيول العربية.

ويهدف كأس بطولة السرعة 2024 إلى تعزيز وتطوير مجالات الخيالة وإحياء ثقافة الفروسية بما يحافظ على أهمية الجواد العربي ومكانته.

يقدم ميدان الملك عبد العزيز بالإضافة إلى فعالياته من سباقات مثيرة عدة أنشطة أخرى منها عروض الموسيقى الحية. والاحتفالات التراثية فضلا عن الفقرات الترفيهية العائلية المجانية.

وبصفة عامة يعمل الميدان على بناء صناعة سباقات الخيل ذات مستوى عالمي. لاسيما إعطاء تأثير إيجابي على القطاعات الرياضية والثقافية والاقتصادية في البلاد. كل هذا مع الترويج للمملكة على المستوى الدولي وتعزيز السباقات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضاً: كأس العلا للهجن 2024

علاوة على ذلك تلقى رياضة الفروسية عامة وسباقات السرعة تحديداً دعم ملكي خاص على مستوى المملكة. ويشهد الموسم السباقي الجديد تحديثات عديدة وإضافات مميزة في سباقات الموسم. حيث يحظى الموسم بدعم ومتابعة سمو ولي العهد لتطور سباقات الخيل في المملكة للوصول للهدف الكبير المتمثل في الانتقال من دول المجموعة الثانية إلى مصاف دول المجموعة الأولى ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لهيئات سباقات الخيل.

في سياق متصل يذكر أن احتضن ميدان الملك عبد العزيز ليلة افتتاح مهرجان كأس السعودية ليضم ثماني سباقات عالية المستوى وذلك بمشاركة أفضل الفرسان في العالم سبعة رجال وسبع نساء يتنافسون على جائزة تحدي الخيّالة العالمي “برعاية استثمر في السعودية “.

أكثر

فعاليات الرياض 2024معارض رياضية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 8, 2024 2:45 مساء - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الرياضة – sports

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *