مؤتمر الإرشاد والعلاج الأسري للفئات الخاصة 2023

26-28 مايو-2023مؤتمر الإرشاد والعلاج الأسري للفئات الخاصة 20236 - 8 / 11 / 1444 هـ - 26 - 28 / 5 / 2023 مانتهى الوقت !

مؤتمر الارشاد والعلاج الاسري للفئات الخاصة 2023

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات مؤتمر الارشاد والعلاج الأسري للفئات الخاصة 2023 في فندق راديسون بلو جدة السلام. وذلك خلال الفترة بين 26 – 28 مايو 2023، بهدف تحسين حياة واحتياجات الأسر ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يضع مؤتمر الارشاد والعلاج الأسري للفئات الخاصة أولوية لمصلحة الاسرة ذوي الاحتياجات الخاصة. فعلى المرشد الصحي أن يعطى الفرصة الكاملة لأفراد الأسر بأن يشرح جوانب المشكلة ومساعدتهم إلى الوصول إلى بر الأمان لتجاوز المشكلات وتصحيح الأخطاء السلوكية فيما بينهم.

يهدف المؤتمر أيضاً إلى استخدام التقنية الحديثة في تقديم الخدمات الإرشادية للأسر. فضلا عن التأكيد على أهمية البرامج الوقائية في الإرشاد النفسي والاجتماعي.

وكذلك أكد المسؤولين من المهم التركيز والتأكيد على معالجي ومرشدي الفئات الخاصة على الالتزام بمبادئ الممارسة والتي منها ضمان الوصول للخدمة والاحترام والفردية
من ناحية أخرى أكد المؤتمر على ضرورة ربط الاسر بمراكز الارشاد الاسري لتقديم الدعم والخدمات الارشادية والنفسية. لاسيما  لسد النقص بالخدمات لدى التنمية الاجتماعية
علاوة على ذلك طرح المؤتمر القضايا التي يمكن أن تكون منطلقات للأبحاث والدراسات في ميدان الإرشاد الأسري وفي ميدان تطوير البرامج التأهيلية المقدمة
كذلك تسعى الفعالية إلى تحقيق العدالة المجتمعية لذوي الاعاقة واسرهم لرفع من جودة الحياة. كذلك التركيز على برامج للتدريب والاشراف في العلاج والارشاد الاسري ضرورة لرفع جودة حياة ذوي الاحتياجات وأسرهم.

وأكد المختصين أن شدة الصعوبات النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة تعتمد على عدة عوامل على سبيل المثال نوع الإعاقة والاحتياج. بالإضافة إلى نمط تفكير ذوي الاحتياج الخاص والمرونة النفسية، والأسرة وطبيعة العلاقات داخلها.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

26 (الجمعة) 8:00 صباحا - 28 (الأحد) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

Family therapy and counseling – العلاج والارشاد الاسري

الحضور

general – عام 

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls 

locatin image

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *