مؤتمر الرياض للتمويل الإسلامي 2023

11-ديسمبر-2023مؤتمر الرياض للتمويل الإسلامي 20231445/5/27 هـ - 2023/12/11 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

في إطار تطور المملكة العربية السعودية الاقتصادي تنطلق مؤتمر الرياض للتمويل الإسلامي 2023 يوم 11 ديسمبر. وذلك لبحث سبل النهوض بالتمويل الإسلامي في المملكة بما يتوافق مع رؤية 2030.

ويستكشف مؤتمر الرياض للتمويل الإسلامي 2023 الفرص والتحديات الاقتصادية داخل المملكة باعتبارها واحدة من أسواق التمويل الإسلامي الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم.

ومن المنتظر إقامة المؤتمر في فندق حياة ريجنسي بمدينة الرياض. حيث يضم الحدث الخبراء والمختصين الدوليين في مجال الاقتصاد.

تحافظ المملكة العربية السعودية على النهوض بقطاع التمويل الإسلامي. باعتبار مكانتها كأكبر مالك للأصول المالية الإسلامية في العالم. وتواصل المملكة إعطاء الأولوية للتمويل الإسلامي من خلال مبادرات تحفز القطاع والاعتراف بالابتكار الاقتصادي. وفي العام الماضي، أكدت الحكومة السعودية مجددًا هدفها في أن تصبح مركزًا عالميًا للتمويل الإسلامي بحلول عام 2030.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي لسوق العمل 2023

كذلك يضم الحدث العديد من الفعاليات منها الجلسات النقاشية وتبادل الخبرات والتجارب وعرض أحدث التقارير المالية المتطورة. فضلا عن بحث سبل تطور ومناقشة التحديات التي تواجه هذا المجال. كذلك ودعم دور المملكة لتكون رائدة التمويل الإسلامي في العالم.

بصفة عامة شهد القطاع المصرفي الإسلامي المحلي تغيراً كبيراً في السنوات الأخيرة، حيث أدت عمليات اندماج البنوك إلى خلق مؤسسات مالية كبيرة ذات رأس مال جيد وطموحات إقليمية. كل هذا يدعم ما تتمتع به المملكة من وضع اقتصادي مزدهر خاصة في التكنولوجيا المالية الإسلامية، حيث يوجد تسع شركات للتكنولوجيا المالية مرخصة من قبل البنك المركزي، وجميعها تقدم حلولاً إسلامية.

 

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

ديسمبر 11, 2023 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

القطاع الاقتصادي – Economic sector

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

ريد ماني ايفينت- red money events

البريد الإلكتروني

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *